4 طرق مذهلة للتخلص من الهالات السوداء نهائياً

4 طرق مذهلة للتخلص من الهالات السوداء نهائياً

الهالات السوداء مشكلة تورق العديد من الأشخاص سواء كانت إمرأة أو رجل كما أنها لا تعتبر بالضرورة علامة من علامات التعب والإرهاق، إلا أن الإجهاد يفاقم الوضع ويزيده سوءاً، بالإضافة إلى أنها لا تدل على حالة طبية خطيرة فما هى الطرق المختلفة لمحاربة الهالات السوداء والقضاء عليها .

الهالات السوداء
الهالات السوداء

طريقة إخفاء الهالات السوداء بالمكياج :

تتنوع حيل المكياج التي تساعد على إخفاء الهالات السوداء تحت العين ومنها :

غسل الوجه بغسول مناسب، ثم بالماء البارد. يوضع المرطب على الوجه كاملاً مع التركيز على منطقة تحت العين. يوضع كريم الأساس المناسب للبشرة. اختيار خافي العيوب أو الكونسيلر المناسب للون الهالات تحت العين.

اخفاء الهالات , السوداء , بالمكياج
اخفاء الهالات , السوداء , بالمكياج

كما في النقاط الآتية:

الهالات المائلة إلى اللون الأزرق تحتاج خافي عيوب لونه برتقالي، أو مشمشي، أو سلموني. الهالات الغامقة أو المائلة إلى اللون الأزرق الزاهي تحتاج إلى خافي عيوب لونه برتقالي داكن. الهالات المائلة إلى اللون البنفسجي تحتاج إلى خافي عيوب لونه برتقالي مصفر. الهالات المائلة إلى اللون الأخضر تحتاج إلى خافي عيوب لونه أحمر. عند اختيار الكونسيلر المناسب.

يوضع تحت العين بطريقة الطبطبة باستخدام الإصبع أو فرشاة. يثبّت الكونسيلر بوضع البودرة على منطقة تحت العين بطريقة الضغط لكن برقّة. تُدمج حواف الكونسيلر جيداً حتى تختفي. توضع بودرة الإضاءة المسماة بالهايلاتر على رأس الخدود لعكس الإضاءة وصرف النظر عن منطقة تحت العين

أسباب ظهور الهالات السوداء :

1-أسباب وراثية والإصابة بالحساسية التى تظهر فى صورة حكة مزمنة حول منطقة العين مع الاسمرار.

2- حالات القلق والتوتر فى النوم والأرق .

اسباب , الهالات , السوداء
اسباب , الهالات , السوداء

3 -حالات الانيميا الشديدة بالجسم .

4- الإصابة بالأمراض المزمنة التى تسبب احتقانا فى الأوعية الدموية الموجودة حول العين وأبرزها أمراض الكبد .

5 -التدخين وشرب الكحوليات .

6-نقص الكولاجين والدهون بالبشرة وخصوصاً عند التقدّم بالسن. عدم شرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء. قلة النوم الذي يجعل الهالات تبدو أكثر وضوحاً.

7-التغيرات الهرمونية أثناء فترة الحمل، فيؤدي ذلك إلى تمدد الأوعية الدموية مما يزيد من وضوح الهالات السوداء. فقر الدم ونقص الحديد الناتج عن سوء التغذية أو بسبب الاضطرابات الهضمية، حيث يؤثر ذلك على على تداول الدم الذي يسبب الهالات السوداء. كثرة تدخين السجائر الذي يؤثر بشكل مباشر على ظهور الهالات السوداء.

طريقة علاج الهالات السوداء بطرق طبيعية :

1-البطاطا :

تمتاز البطاطا بخصائصها التبيضية التي تساعد على التخفيف من الهالات السوداء تحت العينين بالإضافة إلى التخلص من الانتفاخ حول العينين.

طريقة الاستخدام :

تبرد حبتا البطاطا في الثلاجة لمدة ساعة كاملة، ثم تقشر وتطحن لاستخلاص العصير منها، بعد ذلك تُغمر قطعة قطنٍ في العصير وتوضع حول العينين قبل النوم، وتترك ليلة كاملة إلى صباح اليوم التالي حيث تغسل المنطقة بالماء الدافئ، وينصح بتكرار ذلك كل يوم لمدة أسبوع أو أكثر للحصول على أفضل النتائج.

البطاطا, الهالات السوداء
البطاطا, الهالات السوداء

2-ماء الورد :

يساعد ماء الورد على تجديد الجلد وتهدئة منطقة تحت العين، وذلك بفضل خصائصه القابضة الخفيفة، كما أنه يعمل كتونر جيد للبشرة

طريقة الاستخدام :

تغمس كمادات في ماء الورد لدقائق قليلة، ثم توضع على العينين وتترك لمدة 15 دقيقة، ويكرر ذلك مرتين يومياً لعدة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

ماء , الورد , الهالات السوداء
ماء , الورد , الهالات السوداء

3-زيت اللوز الحلو :

يعتبر اللوز مصدراً غنياً بفيتامين E، كما يعد من المطريات بالإضافة إلى قدرته على جعل البشرة أكثر نضارةً ونعومةً، ويجب الحذر والتفريق بين زيت اللوز الحلو والمر، حيث إن المر يمنع استخدامه على الجلد.

يوضع زيت اللوز على الهالات السوداء مباشرة مع القيام بمساج لطيف، ثم يترك ليلة كاملة ويغسل في صباح اليوم التالي، ويكرر ذلك يومياً قبل الذهاب إلى النوم إلى أن يتم التخلص من الهالات السوداء.

زيت اللوز , الحلو , الهالات السوداء
زيت اللوز , الحلو , الهالات السوداء

4-الخيار :

يمتاز الخيار باحتوائه على خصائص تمتاز بالقبض والتبريد تجعله قادراً على علاج الهالات السوداء تحت العين، بالإضافة إلى تفتيحها وزيادة تدفق الدم والتقليل من الانتفاخ، وتتعدد طرق استخدام الخيار للهالات السوداء

الخيار , الهالات السوداء
الخيار , الهالات السوداء

طريقة الاستخدام:

تقطع حبة الخيار إلى شرائح سميكة وتوضع في الثلاجة حتى تبرد، ثم توضع شريحة منها فوق كل عين لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك تغسل المنطقة بالماء الفاتر، ويكرر ذلك مرتين باليوم لمدة أسبوع. تطحن حبة الخيار لاستخلاص العصير منها.

ثم يوضع في الثلاجة ليبرد، بعد ذلك تغمر قطعة قطن بالعصير وتوضع تحت العينين، ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى يمتصه الجلد، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويكرر مرتين يومياً لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فيديو مقترح لطريقة التخلص من الهالات السوداء :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله