4 علامات تدل على أنك بحاجة لمدير جديد

4 علامات تدل على أنك بحاجة لمدير جديد

مجلة شباب 20
أصدرت جامعة هارفرد للأعمال وجامعة ستانفورد دراسة حللت فيها أكثر من 200 دراسة أخرى عن مسببات التوتر وتأثيره في محيط العمل، ووجد أن القلق من فقدان العمل يرفع نسبة الأمراض بنسبة 50% وأن المتطلبات الزائدة في العمل والضغط يزيد نسبة الأمراض الجسدية بنسبة 35%.
ما ذكر سابقاً غالباً ما يكون سببه مدير سيء، أو متطلب، أو متنمر وهؤلاء المدراء منتشرون على نطاقات كبيرة أكثر مما تتصور!
ولكن الغريب في الموضوع أن حوالي 59% من الموظفين الذين يعانون من وجود مدير صعب الطباع يبقون في وظائفهم، لربما لصعوبة إيجاد عمل آخر أو لخوفهم من عواقب ترك عملهم الحالي. مهما كان السبب عليك التعرف على العلامات التي تفيد بضرورة إيجاد عمل آخر مع مدير آخر بأسرع وقت قبل أن تفقد قدرتك على التحرك.
1. التحقير.
يضطر المديرون لتقديم الملاحظات والتغذية الراجعة بين الحين والآخر، وذلك أمر ضروري لتحسين الأداء ورفع الانتاجية. ولكن انتبه إذا ما ازدادت الملاحظات التي تحقر من جهدك وعملك والتي تشعرك بأن المدير يستمتع فعلاً بإذلالك بقولها لك.
الملاحظات القاسية ضرورية أحياناً ولكنك لست مضطراً للعمل لدى مدير جل ما يفعله هو تحقيرك والاستخفاف بجهدك أمام زملائك الحاضرين.
2. نوبات الغضب.
يمر المدراء بأيام صعبة مثلهم مثل باقي البشر، وتمر أيام حين يفقد المدير أعصابه أمامك وينفجر في وجهك غاضباً وذلك ليس بالأمر السيء فهو إنسان كغيره. ولكن يتحتم عليك التنبه والتصرف إذا ما كان هذا هو الطبع الوحيد الذي يقابلك به المدير يومياً فنوبات الغضب تلك ستعيق انتاجيتك وتكبح ابداعك.
3. التوقعات غير المنطقية.
بعض المدراء لا يستطيعون استيعاب أن لموظفيهم حياة أخرى خارج نطاق الشركة، فهم لا يفهمون أهمية العائلة والحياة الشخصية أو الهوايات أو أي شيء لا يقدم لهم الخدمات. فيتوقعون منك أن تعمل ساعات غير منطقية لأهداف ليست بذات أهمية فإن شعرت بأنك تخيب آمال مديرك كل يوم تغادر به العمل إذن عليك أن تبحث عن وظيفة أخرى بعيداً عنه.
4. عدم اتباع سياسة القيادة بالقدوة.
أحد أسوء الأشخاص هم الذين يقولون ما لا يفعلون، من الصعب على الموظف أن يأخذ عمله بجدية إن لم يكن مديره يقوم بذلك بنفسه فإن كان مديرك منافقاً، ابحث عن وظيفة أخرى.

مقالات ذات صله