4 فوائد للبشرة لا تعريفيها عن خشب الصندل

4 فوائد للبشرة لا تعريفيها عن خشب الصندل

 

خشب الصّندل هو الخشب المستخرج من شجر الصّندل الذي ينمو في جنوب شرق اسيا وبخاصة الهند، له رائحة عطرة وجميلة، ويستخدم كنوع أوّل من أنواع التعطير وتلطيف الروائح ولم يتخيل السيدات اثره المذهل على البشرة، لذا تعرفي معنا على 5 فوائد لخشب الصندل.

 

التخلّص من لمعان الوجه

يستخدم خشب الصندل كمادة رائعة في التخلص من لمعان الوجه كل ما عليكي هو مزج ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل البني، وملعقة صغيرة من ماء الورد جيداً، ونضع الخليط على الوجه لمدّة ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ويساعدكي ذلك في تنقية البشرة وتبييضها.

 

تهدّئة حبّ الشباب

نمزج ملعقة من خشب الصندل الأحمر، وملعقة من الكركم، والقليل من جلّ الصبار أو ماء الورد، ونضع المزيج على أماكن الحبوب، ونتركها لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.

 

 

تقشير البشرة

تحتاج البشرة بين الفترة والأخرى للتقشير، حتى نتخلص من الشوائب العالقة بها، لذلك يمكننا مزج القليل من مسحوق خشب الصندل، والقليل من مسحوق اللوز، وعصير الليمون أو الكركم، والحليب، والعسل مع بعضها جيداً، وبعد ذلك نفرك الجلد بالمزيج حتى نحصل على بشرة متألقة نضرة.

 

التخفيف من الحكة

يساعد خشب الصندل على تخليص الجلد من الحكّة، حيث نمزج القليل من مسحوق خشب الصندل، وعصير الليمون، والكركم حتى تصبح عجينة متجانسة، ونضعها على مكان الحكة بعد ذلك، ونتركها لمدّة نصف ساعة حتى تهدأ الحكة.

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله