4 قواعد تحدد اختيار الفستان الذي سيبرز جمالك

4 قواعد تحدد اختيار الفستان الذي سيبرز جمالك

مجلة شباب 20

إن اختيار فستان أنيق ومرتب، ليس بالأمر السهل، فليس كل فستان يلفت نظرك أو يعجبك، سيناسبكِ وسيكون ملائماً لكِ، وذلك لأن طبيعة جسدك ومواصفاته هي المحدد الأول لشكل الملابس عند ارتدائها. وأهمية هذه النقطة تستدعي أن نتحدث عنها بأكثر من زاوية، لنصل معاً إلى إتقان الطرق الصحيحة، التي تدلّ كل فتاة أو سيدة أنيقة على فستانها الذي يبرز جمالها وأنوثتها دون أن يسبب لها مشاكل بالمظهر والتأثير. وفيما يلي، سنوضح 4 أسس يجب أن تحكم اختيار الفستان وفقاً لأهم مواصفات الجسم

1- جسد نحيل وقامة قصيرة: إذا كنتِ قصيرة القامة وتتمتعين بجسد نحيل غير ممتلئ، فننصحكِ بالتركيز على الفساتين التي تبرز طولكِ أكثر، وتعزز انحناءاتك الأنثوية وتبرز توازن جسدك، وهي غالباً الفساتين التي تبرز الكتفين والرقبة، كما ننصحكِ ألا تستغني عن الكعب العالي، لأنه يزيد من رشاقتك ويُكسبكِ المزيد من الطول.

2- جسد ممتلئ ومتوسط الطول: القاعدة الأساسية للفتيات الممتلئات ذوات الطول المتوسط، هي الابتعاد عن الفساتين التي تبرز الجزء المتوسط من الجسم، ولذلك ننصح باختيار الفساتين الملتفّة عند الخصر أو المزودة بالأحزمة الرفيعة، مع الحرص على أن تكون الياقة على شكل V، والألوان داكنة وغير ملفتة.

3- جسد ممتلئ من منطقة الورك: وهو غالباً جسد يسبب المشاكل والحرج لصاحبته، ولكن الحل الأمثل لهذا النوع من الأجسام، اختيار الفساتين الواسعة من الأسفل، بحيث تخفي امتلاء المنطقة السفلية وتعيد التوازن للجسم، كما ينبغي أن تبتعد صاحبة هذا النوع من الأجسام عن الفساتين المصنوعة من الأقمشة التي تلتصق بالجسم.

4- جسد ممتلئ عند منطقة الصدر: يمكن أن يكون الصدر الكبير ميزة إيجابية، ولكن يجب التعامل معها بشكل صحيح، بحيث لا تقوم السيدة بلفت الانتباه إليه عن طريق التنسيق الخاطئ للملابس، وبالنسبة للفساتين، فننصح صاحبات الجسد الذي يتميز بصدر ممتلئ، التركيز على الفساتين ذات الياقة المستديرة، مع تجنب الفساتين التي تحتوي على تطريزات أو تفاصيل بارزة عند منطقة الصدر.

مقالات ذات صله