4 نباتات مدهشة تسهّل الحصول على نوم مريح

4 نباتات مدهشة تسهّل الحصول على نوم مريح

مجلة شباب 20

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الأرق أو من مشكلة عدم الحصول على ساعات نوم كافية أو على نوم مريح، وتنوعت أساليب تهدئة الجسم ووسائل طرد الأرق وحلول صعوبة النوم، لكن يبقى أفضلها وأكثرها دهشة، اللجوء للنباتات الطبيعية، فهي الأجدر بحلّ هذه المشكلة كما أنها آمنة وصحية ولها فوائد أخرى.

وفيما يلي أهم 4 نباتات أثبتت قدرتها على علاج مشكلة الأرق وتسهيل الحصول على نوم مريح

1- الغاردينيا: يقول باحثون ألمان إنّ قدرة الغاردينيا في تنويم الأشخاص تساوي قدرة الحبوب المنومة. كما أكّدت دراسة الألمانية أنّ لزهور الغاردينيا نفس تأثير الفاليوم على الأعصاب بالنسبة للفئران، ما يعني أنّ لديها التأثير نفسه بالنسبة للإنسان.

2- الخزامى: تساعد نبتة الخزامى في علاج الأرق وتخفيف القلق، ويزيد تأثيره عند محاولة استنشاقه، كما أنه للخزامى فوائد رائعة وقدرة على تعطير الملابس وإضافة أجواء من الهدوء في أي مكان تتواجد فيه.

3- الألو فيرا: تعمل هذه النبتة على تنقية هواء الغرفة، مما يساعد على استنشاق هواء نظيف وتهدئة القفص الصدري مما يسهل الحصول على نوم مريح وهادئ، وعندما تجد هذه النبتة مستويات عالية من المواد الكيميائية المضرّة في المنزل، تظهر على أوراقها بقعاً بنّيّة اللون فتنبهك بذلك.

4- الياسمين: فرائحة الياسمين لها تأثير مدهش على الحالة النفسية والمزاجية كما أنها تعتبر مساعد طبيعي للنوم، وبالإضافة إلى ذلك فللياسمين تأثير إيجابي على جودة النوم، كما يجعلك الياسمين تشعر بحالة جيدة عند الاستيقاظ.

 

مقالات ذات صله