4 نصائح لاختيار حمالة صدر صحية

4 نصائح لاختيار حمالة صدر صحية

حمالة الصدر تساعد على إظهار الصدر بشكلٍ متناسق، كما أنها تستخدم لشد الصدر ومنع ترهله، ويوجد منها عدة أنواع تساعد على إظهار الصدر بشكلٍ متناسق، منها السيليكون، والفضي، والشفاف، ولكن في بعض الأحيان تكون خطيرة على الصحة.

حمالة , الصدر ,,
حمالة , الصدر ,,

ولكن كيفيه اختيار حمالة صدر صحية :

1-تجنب شراء حمالات الصدر الضيقة، واستبدالها بالحمالات الواسعة. اختيار حمالة الصدر المريحة عند الصدر والكفتين.
2-عدم شراء حمالات الصدر التي تسبب الآلاماً في الثدي. شراء حمالات الصدر التي تشد الثدي.

3-اختيار حمالة الصدر المناسبة للملابس، فمثلاً هناك حمالة صدر تمتاز بشكلها الشبيه بحرف V، في حين بعضها الآخر تمتاز بشكلها الرفيع.

4-اختيار حمالة الصدر المناسبة للحالة، فمثلاً حمالة الصدر للحامل تختلف عن المرضع.

نصائح , لحمالة , الصدر
نصائح , لحمالة , الصدر

أضرار حمالة الصدر :

1-صعوبة النوم أي الأرق: يؤدي ارتداء حمالة الصدر أثناء الليل إلى صعوبة النوم، وخصوصاً إذا كانت ضيقة، لذلك ينصح الأطباء بضرورة خلعها قبل الخلود إلى النوم.

2-احتمالية الإصابة بمرض السرطان، حيث أشارت الدراسات الحديثة إلى أن ارتداء حمالة الصدر أثناء الليل يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، وخصوصاً إذا كانت ضيقة.

3-الإصابة بفطريات الثدي: يؤدي ارتداء حمالة الصدر أثناء فترة النوم إلى الإصابة بفطريات الثدي، والسبب أن النوم في بيئة دافئة يؤدي إلى تجمع الفطريات والمايكروبات على الثدي.

حمالة , الصدر
حمالة , الصدر

4-التعب والإرهاق في الثدي، وخصوصاً إذا كانت حمالة الصدر ضيقة، فإنها تؤثر سلبياً على إنتاج الميلاتونين في الجسم. تغير في لون الجلد، لاحتوائها على الأسلاك والأشرطة، والتي تؤثر بشكلٍ مباشر على الجلد.

5-احتمالية الإصابة بآلام في القولون العصبي. الضغط على الغدد الليمفاوية، وخصوصاً عند ارتداء حمالات الصدر الضيقة لفترات زمنية طويلة.

6-اضطرابات الدورة الدموية في الجسم: إن ارتداء حمالة الصدر وخصوصاً أثناء فترة النوم، تؤدي إلى تقليص عضلات الصدر، كما تؤدي إلى ضعف تدفق الدم في الجسم، وبالتالي الإصابة بأمراض الأعصاب.

7-الإصابة بآلام شديدة في الكتف. احتمالية الإصابة بالتوتر والصداع، وخصوصاً إذا كانت حمالة الصدر ضيقة. التأثير على فقرات العمود الفقري، كما أنها قد تسبب آلاماً شديدة في العظام.

مواصفات حمالة الصدر الغير مناسبة :

علامات حمراء على الأكتاف ناتجة عن الأشرطة ، خروج الصدر فوق حجم حمالة الصدر
وسط الحمالة لا يلمس عظمة الصدر ،نزول الصدر ويبدو بشكل غير متناسق مع جسمك
ارتفاع الحمالة من الخلف كثيرا، اذ لا تقدم الدعم لحمل الصدر،انحناء الأكتاف الى الأمام
الصدر غير مدعوم ومتدلي الى الأمام، بدلا من أن يكون في الوسط ،كلما تحركت يرتفع صدرك وينزل ، والشرائط غير ثابتة الى أن تشديها، مما يؤدي الى علامات حمراء على جسدك
يجب أن تناسب حمالة صدرك مقاسك بشكل دقيق. كذلك يجب أن لا يكون حجم حمالة الصدر كبيرا ولكن واسع بشكل كاف لاستيعاب الصدر .

طريقة معرفة المقياس الصحيح لحمالة الصدر :

أن لايكون الشريط الخلفي للحمالة مرتفع للأعلى، غير ذلك تكون الحمالة كبيرة ويجب أن تبحثي عن أصغر ،أن لا تلتصق شرائط الحمالة بالأكتاف.ولا يرتفع جزء من الصدر فوق حجم حمالة الصدر، وحينها تكون الحمالة صغيرة جداً.

أن تتمكني من وضع أصبعك تحط الشريط الأمامي ، يجب أن تكون الحمالة مريحة ، عدا ذلك فقد تحتاجين حمالة أكبر أو توسعي الخطاف، أن تلمس منتصف الحمالة عظمة الصدر

فيديو مقترح عن نصائح لحمالة الصدر :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله