4 وسائل طبيعية لتهدئة أعراض القولون

4 وسائل طبيعية لتهدئة أعراض القولون

مجلة شباب 20

الإجهاد النفسي والانفعال العصبي والتوتر المستمر تعتبر من أهم أسباب آلام القولون، وهو المرض الذي يصعب معالجته، لكن كل ما يمكن عمله هو تهدئة أعراضه وتخفيف آلامه فور الاحساس بها.

والوسائل التالية تعتبر فعالة جداً في تهدئة أعراض القولون، وهي وسائل طبيعية آمنة يمكن اللجوء إليها في أي وقت.

1- الماء: إن شرب كمية كبيرة من الماء يوماً يساعد على إزالة السموم من الجسم وطردها منه وترطيب الأعضاء الداخلية للجسم، كما إنها تساعد في الحماية من الإصابة بالتهابات القولون، حيث ينصح الأطباء بتناول الماء في حالة الإصابة بالتهابات القولون للتخفيف منها وتهدئتها.

2- الخل: يعتبر الخل من المواد الغذائية المليئة بالعناصر التي تساعد على تنقية الجسم، وتزيد فرصة الخل في تنقية الجسم من السموم إذا كان مستخلصًا من إحدى الفواكه أو الخضروات كخل التفاح، وبما أن الخل يعمل على حماية الجسم من السموم التي قد تكون سبباً في إصابة أحد أعضاء الجسم بالمشكلات الصحية فإنه قادر على علاج التهابات القولون الناتجة عن تناول وجبات غير صحية وغنية بالدهون، وفي هذه الحالة احرص على تناول طبق من سلطة الخضروات الخفيفة المضاف لها خل التفاح للتخلص من التهابات القولون.

3- الزنجبيل: يمكن للزنجبيل أن يحل مشكلة انتفاخ البطن بسرعة قياسية، كما إنه يحمي من الإصابة بأمراض القولون المختلفة لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة، ويمكن استخدام الزنجبيل في وجباتك لإضافة مذاق رائع وللحماية من التهابات القولون، أو يمكن تناول كوب من مشروب الزنجبيل الصحي لتهدئة التهابات القولون.

4- الأعشاب: تستطيع بعض الأعشاب أن تهدئ الجهاز الهضمي وتحميه من المشكلات الصحية بما فيها التهابات القولون وآلامه، مثل الحلبة والنعناع والكراوية والينسون، لذلك فإذا كنت تعاني من آلام القولون فيمكنك تناول كوب من أحد هذه الأعشاب وستشعر حتماً بتحسن ملحوظ وسريع.

 

مقالات ذات صله