4 وصفات طبيعية لتبييض الإبط

4 وصفات طبيعية لتبييض الإبط

تبيض الإبط من أكثر الأشياء التي بهتم لها العديد من النساء خاصة إنها مشكلة كبيرة تؤرقهن أثناء ارتداء ملابس السهرة تتطلب إظهار الأذرع ، لذا حرصنا اليوم أن تتناول بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك بشكل كبير في التخلص من اسمرار الإبط ولكن يجب في البداية تناول الأسباب الحقيقة وراء سواد الإبط .

أسباب سواد الإبط :

1-الاستمرار في استعمال الشفرة لإزالة الشعر تحت الإبطين، وكذلك بعض أنواع مزيلات الشعر غير الفعّالة والتي تُسبّب التهابات.

2-ظهور بعض الأمراض التي تتسبب في خللٍ الهرمونات ويكون نتيجة ذلك هو  اسمرار البشرة.

3-ارتداء الملابس الضيقة بحيث تحتكّ مع الجسم، فتصبح البشرة حمراء وربّما التهب الجلد أيضاً، وبالتالي ومع الأيام يؤدّي ذلك لتغيّر لون الجلد واسمراره.

4-عدم العناية والاهتمام بنظافة تلك المناطق؛ كتنظيف العرق وإزالة الشعر، مما يسبب تكاثر الفطريات والبكتريا، وبالتالي حدوث الالتهابات التي تلعب دوراً كبيراً في اسمرار الإبط .

5-لذلك يجب الإبتعاد عن الاطعمة التي تزيد من نسبة التعرق في الجسم مما يسبب الاحمرار والبثور التس تساعد بشكل كبير في ظهور اسمرار الإبط .لذا يجب الإتجاه نحو المواد الطبيعية للتخلص اسمرار تلك المنطقة .

وصفات طبيعية لتبييض الإبط
وصفات طبيعية لتبييض الإبط

وصفات طبيعية لتبيض الإبط :

1-ملح إبسوم مع عصير الليمون :

يجب أولاً تحضير تلك المكونات1 ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون بالعلاوة إلى ما مقداره 2 ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون إلى جانب ما مقداره نصف كوب صغير الحجم من السكر ، و ما مقداره ربع كوب صغير الحجم من الملح الخشن.

ثم نمزج جميع المكونات جيداً في وعاء صغير ثم نأخذ كمية بسيطة منها ، و نضعها تحت الابط هذا مع قيامنا بفرك الخليط بشكلاً دائرياً ، و لمدة زمنية قدرها 10 دقائق قبل عملية غسيل منطقة الابط بالماء ، و الصابون ، و من المفضل تكرار عمل هذه الوصفة بعدد ثلاثة مرات أسبوعياً .

2-الخل والأرز المطحون :

نحضر 1 ملعقة كبيرة من الأرز المطحون بالعلاوة إلى ما مقداره 1 ملعقة من الخل ، و بعد مزك المكونات السابقة معاً يوضع القليل من الخليط الناتج لدينا لمدة زمنية مقدارها 15 دقيقة على منطقة الابط ثم تأتي عملية الغسيل لمنطقة الابط باستخدام الماء البارد ، و الصابون .

3-الفازلين والكركم :

نحضر2 ملعقة صغيرة الحجم من الكركم  بالعلاوة إلى ما مقداره 2 ملعقة صغيرة من الفازلين ، و بعد قيامنا بخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً نقوم بدهن الابط بالقليل منها ثم تأتي عملية غسيل منطقة الابط بعد أن نترك الخليط عليها لفترة زمنية لا تقل عن ما مدته 30 دقيقة ، و من ثم نعمل على تكرار هذه العملية بشكل يومي حتى الحصول على النتيجة المطلوبة .

تمتاز هذه الوصفة إنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الجيدة في العمل على تبييض الابط علاوة على التخلص من رائحة العرق ، و القضاء على البكتيريا.

وصفات طبيعية لتبييض الإبط
وصفات طبيعية لتبييض الإبط

4-الزيوت الطبيعية :

نحضر 1 ملعقة صغيرة الحجم من الماء بالإضافة إلى ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من زيت الجوجوبا إلى جانب ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون ، و ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من زيت جنين القمح

في داخل زجاجة صغيرة نقوم بخلط الزيوت السابقة معاً بشكل جيد ثم نضع منها بشكلي يومي على منطقة ما تحت الابط مع مراعاة تركنا للخليط على منطقة الابط لفترة زمنية لا تقل عن ما مدته 15 دقيقة قبل عملية الغسيل بالماء.

نصائح لتجنب اسمرار الإبط :

1-يجب عمل التقشير المنتظم لمنطقة الإبطين يساعد على تجنب اسمرارها مع التخلص من طبقات الجلد الميت. أيضًا احرصي على تنظيف الإبطين وتجفيفها جيدًا بشكل منتظم، فيعمل ذلك على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق والاسمرار.

2-بدلًا من استخدام مزيلات العرق التجارية، استخدمي بودرة التلك أو أي بودرة عطرية مضادة للفطريات.

3-تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر على منطقة الإبطين، حيث تحتوي على بعض الكيماويات التي تتسبب في تهيج البشرة. ومع استخدام مثل تلك المنتجات لفترات طويلة، قد تتعرض البشرة الحساسة للتلف الشديد.

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله