4 وصفات طبيعية للتخلص من الالتهابات المهبلية

4 وصفات طبيعية للتخلص من الالتهابات المهبلية

الالتهابات المهبلية تحدث نتيجة لتعرض المنطقة للرطوبة أو للمواد الكيميائية المكثفة الموجودة في بعض منتجات العناية بتنظيف وتطهير المنطقة الحساسة التي تؤدي إلى إصابتها بالفطريات

كما إنها تحدث  داخل الجدار المهبلي، و قد يسفر عن هذه الإلتهابات بعض الأمراض التي تحدث في الأعضاء التناسلية عند المرأة.

وللألتهابات المهبلية العديد من الأنواع منها الإلتهاب الفطري، الذي يحدث نتيجة وجود فطريات بيضاء داخل المهبل أو على الفرج. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذه الفطريات، عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية، ومنها التعرض للرطوبة، نقص المناعة، وتناول حبوب منع الحمل لأنها تؤثر على التغيرات الهرمونية.

وهناك طرق مختلفة لعلاج الإلتهابات المهبلية ومنها :

1-البقدونس والبردقوش :

يحضر ربع كوب من البقدونس،1/8 كوب من البردقوش، لتر من الماء

ثم اغلي البقدونس والبردقوش مع لتر من الماء لمدة ربع ساعة.  ، صفي المكونات واستخدميها كدش مهبلي فاتر واغسلي المنطقة الحساسة له جيدًا عقب دخول الحمام مرة واحدة في اليوم.، كرري هذه الوصفة لحين الشعور بتحسن ملحوظ. من الممكن استخدام البردقوش عن طريق غلي البردقوش لمدة نصف ساعة على نار هادئة.

وصفات طبيعية للتخلص من الالتهابات المهبلية
وصفات طبيعية للتخلص من الالتهابات المهبلية

2-زيت اللافندر وزيت الزيتون :

تخلط كيمة متساوية من زيت الزيتون وزيت اللافندر. دلكي المنطقة بالخليط لمدة لا تقل عن 10 دقائق بحركات دائرية ثم زيليها ونشفي المنطقة جيداً لمنع الرطوبة.وتساعد هذه الخلطة على شد العضلات وترطيب المنطقة وعلاج البكتيريا والإلتهابات

ومن الجدير بالذكر أن  كلًا من زيت الزيتون وزيت اللافندر على التخلص من الالتهابات المهبلية المزعجة. يحتويان على خصائص فعالة في علاج الالتهابات كفيتامين E والاحماض الدهنية أوميجا 3. يساهم زيت الزيتون في التخلص من جفاف المهبل، فكثيراً من النساء التي كانت تعاني من الآلام خلال العلاقة الزوجية يقمن باستخدامه.

وصفات طبيعية للتخلص من الالتهابات المهبلية
وصفات طبيعية للتخلص من الالتهابات المهبلية

3-المياة الباردة :

ضعي مكعبات من الثلج بقطعة من القماش.،مرريها على المنطقة السفلية لمدة 5 دقائق.

دلكي المنطقة الحساسة لدقائق متقطعة، سوف تشعرين بتهدئة في المنطقة في الحال. لتحقيق أفضل نتيجة، واظبي على غسل المنطقة الحساسة بالماء البارد مع التنشيق جيداً لمنع الرطوبة وكرري العملية يومياً.

ومن السهل جداً  القضاء على هذه الحكة باستخدام كمادات الماء البارد لأن الماء البارد له تأثير مخدر يكافح الألم.

4-الثوم :

نحضر 5 قطرات من زيت الثوم،1/2 ملعقة من زيت كبسولات فيتامين ،3 قطرات من زيت جوزالهند.

اخلطي أربع أو خمسة قطرات من زيت الثوم.، اضيفي نصف ملعقة من كل من زيت فيتامين E وزيت جوز الهند.دلكي الخليط على المنطقة المصابة بالفطريات مرتين يومياً ثم زيليها بالماء الباردورطبي المنطقة جيداً. كرري هذه الوصفة لمدة أسبوع متصل وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة.

وصفات طبيعية للتخلص من الالتهابات المهبلية
وصفات طبيعية للتخلص من الالتهابات المهبلية

ومن المعروف أن  الثوم  يستخدم كمضاد حيوي طبيعي للوقاية من الأمراض البكتيرية. هو مطهر طبيعي يساعد على القضاء نهائياً على الفطريات بالأماكن الحساسة، كما يرفع مناعة الجسم إذا تم الإستمرار على تناوله على الريق يوميا

ومن الجدير بالذكر أن الإلتهابات المهبلية المزعجة التي ترافق بعض الأمراض الجنسية والسيلان المهبلي.  عبارة عن نزول الكثير من الإفرازات ذات اللون الأبيض مع وجود الرائحة الكريهة.

فيديو مقترح عن وصفات طبيعية لمعالجة الالتهابات النهبلية :

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله