4 وصفات لذيذة لاستخدامات البيض مع الخبز

4 وصفات لذيذة لاستخدامات البيض مع الخبز

اعتاد الكثيرون منا على تناول الخبز مع البيض سواء في طعام الفطور أو الغداء، ولكن مالا نعلمه أن هناك طرق عديدة يمكننا صنع مزيج من الخبز والبيض معاً ،فإليكي عزيزتي وصفات سهلة لمزج الخبز مع البيض، لتتمتعي بمذاق رائع في أى وقت وبكل مكان.
1-الخبز الفرنسي :
يمكنك عزيزتي تحضير فطور مختلف وغير تقليدي أو تضعية لأولادك في علبة الطعام الخاصة ،بهم و يقدم ذلك الطبق أما ساخناً أو بارداً لكن مع مراعاة وجود كمية كبيرة من صلصة الكراميل عندما يكون ساخن، وإليكي عزيزتي الطريقة .
*- المكونات :
3 بيضات ، كوب من حليب كامل الدسم و2 ملعقة كبيرة ملح ، ملعقتان من السكر، و4 ملاعق كبيرة زبدة ،و8 شرائح من خبز التوست .
الطريقة :
باستخدام خفاقة الأسلاك، امزجي البيض مع السكر والملح حتى يتحول الخليط إلى لون شاحب ورقيق، ثم اسكبي عليه الحليب بالتدريج، واخفقيهم لبضع دقائق،وضعي المزيج في مقلاة ضحلة معتدلة قليلاً على حرارة متوسطة إلى عالية.
ثم احضري شرائح الخبز، واغمسي كل واحدة في خليط البيض، ثم مرري عليهم رذاذ ساخن وادهني كل شريحة بنصف ملعقة صغيرة من الزبدة ،وتطهى حتى يتحول الجزء السفلي إلى اللون البني ،ويسكب عليها صلصة الكراميل أو قليل من العسل والفواكة الطازجة .
2-البيض مع الخبز المقطع:
يتكون هذا الطبق من مكسرات الخبز والخضار المحمص مع نكهة من التوابل المتنوعة ،لإعطاء شكل فريد ومميز ليومك كما يمكنك استخدامها كوجبة خفيفة .
*-المكونات :
2 بيضة ، 4 شرائح من خبز الحبوب الكاملة ، املعقة من بصل مفروم، و معجون الطماطم و ملعقتان من الفلفل الأخضر ونصف ملعقة من الكمون ،ونصف ملعقة من مسحوق الكركم ،وقليل من الملح وأوراق الكزبرة للتزيين.
الطريقة :
ضعي قليل من الزيت في مقلاه على درجة حرارة من متوسطة إلى عالية، ويضاف إليها بذور الكمون والبصل ثم الفلفل الأخضر، حتي يتحول البصل إلى اللون البني الذهبي، ثم تضاف الطماطم وتطهى حتي تكون لينة، و يضاف إليها البيض المخفوق والخبز المقطع وامزجيهم جيداً ،ويطهى لمدة دقيقة ويضاف إليها قليل من أوراق الكزبرة وتقدم ساخنة .
3*بودنج الخبز بالبيض:
هذه الوجبة تعتبر فكرة رائعة وجديدة في عالم الحلويات، فهي سهلة وبسيطة ومذاقها حلو، ويمكنك تقديمها مع اللوز والفواكه الجافة، لتحصلي على أفضل فطورصحي ولذيذ .

المكونات :
ا كوب من الخبز المقطع مكعبات صغيرة ،و8/1 كوب من اللوز المحمص والتوت المجفف ،و3/1 كوب من الحليب و2 ملعقة كبيرة من العسل، وبيضتان مع2 ملعقة كبيرة من الزبيب.

الطريقة:
يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية ،ونحضر6 أكواب حلوى صغيرة ،وتدهن بقليل من الزبدة المخلوطة باللوز والتوت البري ،ثم يضرب البيض مع الحليب والعسل ومستخلص اللوز، ويضاف عليه مكعبات الخبز، ويوضع في الأكواب السابقة و رش قليل من الزبيب على الوجه ويترك بالفرن من 15 الى 20 دقيقة حتى يحمص الخبز ،وننصحك أن تضعي عليها قليل من القشطة على وجه الكوب لتحصلى على مذاق رائع ولذيذ.
4-البيض المطهي داخل خبز الكيزر:
إنها حقاً وصفة رائعة فمن يتذوقها يقع في حبها ولا يستطيع الاستغناءعنها
المكونات:
4 قطع من خبز الكيزر ،و4 بيضات و4 ملاعق من كريمة الطهى و2 ملعقة كبيرة من الجبن ومبشور البصل ،و2 ملعقة من أوراق الكزبرة المفرومة .
الطريقة:
ويسخن الفرن لمدة 205 درجة مئوية وتحضر صينية عليها قطع الخبز ،وفي وعاء صغير تخلط كريمة الطهي مع البصل والملح، ويوضع داخل الخبز مع قليل من البيض ،ويدخل الفرن لمدة 10 دقائق .
وننصحك عزيزتي بالمداومة على تناول البيض أتناء الفطور يومياً ،فهو يساعدك في بناء العضلات، وتقوية النظر والعظام ،ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، فاحرصي عزيزتي على تناول الأكل الصحي لحمايتك من الأمراض الخطيرة .
.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله