5خضروات طبيعية تعمل على نمو الشعر

5خضروات طبيعية تعمل على نمو الشعر

نمو الشعر من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين من النساء ، وكذلك فإن الشعر وبصيلاته مصنوعه من البروتين ، وهناك بعض الأطعمة التي تعزز من نمو بصيلات الشعر وتعمل على تقويته .مثل اللحوم الخالية من الدهون والبيض وأيضاً هناك بعض الخضروات التي تعمل تعزيز نمو بصيلات الشعر .

خضروات تعمل على تعزيز نمو الشعر :

1-الجزر :

يلعب الجزر دوراً هاماً في إنتاج العديد من الكولاجين الذي يساعد بشكل كبير في تعزيز فروة الرأس ،كما أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الجزر يمكن أن يؤدي إلى أسرع نمو الشعر من خلال إنتاج الكولاجين الصحي .

ومن الجدير بالذكر أن الحصول على الكولاجين يمكن عن طريق الحصول على المزيد من فيتامين C . كما ان الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) وتشمل : الحمضيات والفراولة والفلفل الأحمر ويمكن أن تكون المكمل الذي يحتوي على 250 مل جرام  يوميا ليساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في تقليل التجاعيد . ويظهر ان البيوتين ، بأنه فيتامين قابل للذوبان في الماء من مجمع B ، والذي يشجع الشعر وفروة الرأس الصحية . لتشمل على المصادر الغذائية للبيوتين والمكسرات والأرز البني والشوفان .

5خضروات طبيعية تعمل على نمو الشعر
5خضروات طبيعية تعمل على نمو الشعر

2-الفاصوليا:

من المعروف أن الشعر يتكون من البروتين ، لذلك من المهم تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفول لصحة الشعر ، وخاصة إذا كنت على نظام غذائي نباتي أو نباتي لا يسمح بتناول المنتجات الحيوانية مثل البيض والسمك أو اللحوم الخالية من الدهن للبروتين الأساسية. كما ان الفاصوليا تحتوي على نسبة عالية من البروتين ويمكن استخلاص كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

5خضروات طبيعية تعمل على نمو الشعر ,.

3-منتجات الصويا والفول :

يساعد فول الصويا على نمو الشعر عن طريق زيادة نمو بصيلات الشعر من الداخل الى الخارج في حين الشعر الأكثر اكتمالا والأكثر سمكا . كما ان التوفو ، وحليب الصويا ، وفول الصويا على البخار والمكملات الصويا هي من مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية .

كما يعمل فول الصويا على إكساب الشعر لمعان ونعومة وجمالا للشعر لما يحتويه من عناصر. يحتوي فول الصويا أيضاً على البيوتين، وهو عبارة عن عنصر مغذ ومفيد جداً للشعر. ويحتوي فول الصويا على البروتينات التي تساعد على طول وكثافة الشعر.

4-السبانخ :

تساعد السبانخ على زيادة نمو الشعر . يمكن أن نقص فيتامين A وفيتامين C زيادة تساقط الشعر أو يؤدي إلى هشاشة ، والشعر الرقيق الذي لا ينمو بالسرعة .كما أن السبانخ من الخضر الهامة لنمو الشعر لأنها عالية في البروتين وفيتامين أ وفيتامين C ، والذي يستخدمه الجسم لإنتاج الزيوت في فروة الرأس.

5خضروات طبيعية تعمل على نمو الشعر .
5خضروات طبيعية تعمل على نمو الشعر .

5-البروكلي :

يحتوي البروكلي على العديد من الفيتامين A، C، E، و 5 B B12 والحديد والزنك، التي تعزز نمو الشعر، من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين، وزيادة إفرازه، كما أنها تعمل كمرطب طبيعي ومكيف لفروة الرأس من إلى جانب إحتواء البروكلي على الكالسيوم الذي يقوي بصيلات الشعر. هذه المواد تمنع أيضاً من تساقطه، وتحافظ على صحة أطرافه.وبه نسبة كبيرة من البروتين ، وهو أمر ضروري لصحة الشعر والنمو.

ومن الجدير بالذكر أن الحديد ضروري أيضا لنمو الشعر ويمكن العثور عليه في العسل الأسود ، والخضروات الورقية الخضراء ، الكراث ، والكاجو ، والفواكه المجففة والتين ، والتوت . لمساعدة جسمك على امتصاص الحديد ، وسوف تحتاج ما يكفي من فيتامين C.

خضروات طبيعية تعمل على نمو الشعر ,
خضروات طبيعية تعمل على نمو الشعر ,

فيديو مقترح لأكلات تعمل على زيادة نمو الشعر :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله