5 آداب يجب الالتزام بها عند حضور حفل زفاف

5 آداب يجب الالتزام بها عند حضور حفل زفاف

مجلة شباب 20

عندما تتجهين لحضور حفل زفاف إحدى صديقاتك أو أقاربك، فيفترض أنكِ ذاهبة لمناسبة مفرحة تسودها البهجة والمرح، لكن ذلك لا يعني أن تتصرفي بكامل حريتك خلال الحفل، فهناك آداب وسلوكيات معينة يجب أن تلتزمي بها حتى لا تتسببي بحدوث مشاكل ولتتمكني من الاستمتاع بالحفل دون أن تحرجي نفسك.

1- الابتسامة يجب أن ترافقكِ طوال وقت الحفل، فمن غير المعقول أن تكوني عابسة في حفل زفاف مليء بالفرح، فعدم الابتسام سيفسره الآخرون بأنكِ مجبرة على الحضور أو تشعرين بالغيرة من العروس.

2- احرصي على أن تكوني بكامل أناقتك ولكن ببساطة ودون تكلف، وابتعدي تماماً عن الفساتين البيضاء أو ذات الألوان الفاقعة والملفتة التي ستسلب الانتباه من العروس وتجعلكِ عرضة للسخرية، وكذلك ابتعدي عن التصاميم غير المحتشمة أو الفاضحة.

3- من أكثر الممارسات المكروهة خلال حفلات الزفاف، أن تتناولي طعام العشاء ثم تغادرين الحفل فوراً، وتتركي انطباعاً أنكِ لبيتِ الدعوة من أجل الطعام فقط.

4- حضورك للزفاف يعني أنكِ قدمتِ لتهنّئي العروس، فلا تعتبري أن مجرد حضورك قد أدى الغرض، عليكِ أن تصافحي العروس وتقدمي لها التهنئة حتى وإن كانت مشغولة، ومن اللائق أيضاً أن تقدمي لها هدية مناسبة.

5- من الجميل أن تشاركي في الحفل من خلال وقوفكِ وتفاعلك مع العروس أو الصديقات أو أن ترقصي لتُظهري فرحتك، لكن يجب أن تكوني هادئة ورزينة قدر الإمكان، فابتعدي تماماً عن الرقص الملفت أو المبالغ فيه، لأنه سيجعلكِ معرضة للانتقاد كما أنه سيشتت انتباه الحضور مما يمكن أن يزعج العروس.

مقالات ذات صله