5 أخطاء كارثية قد ترتكبينها عند استخدام مشد الرموش

5 أخطاء كارثية قد ترتكبينها عند استخدام مشد الرموش

مجلة شباب 20

رغم مرور السنوات وتطور أدوات المكياج وكثرة أنواعها، ما يزال “مشد الرموش” يحتفظ بمكانته وأهميته بين أدوات ومستحضرات التجميل، إذ أنه من الصعب التخلي عنه وعن دوره في ثني الرموش وزيادة تألقها وتنظيمها وجعل العين تبدو مشرقة ومتألقة.

لكن شهرة هذه الأداة الرائعة وانتشارها واهتمام الفتيات بشرائها، لم تمنع من وجود أخطاء كارثية ترتكبها بعض الفتيات عند استخدام مشد الرموش، مما يجعل المشد أداة ضارة ومؤذية بدلاً من أن تؤدي دورها الإيجابي المطلوب.

 

تعرفي على أكثر 5 أخطاء كارثية وشائعة قد ترتكبينها عند استخدام مشد الرموش الخاص بكِ.

1- اقتناء مشد رموش رديء: فهناك فرق كبير بين مشد الرموش جيد الصنع وعالي الجودة وبين مشد الرموش الرديء ورخيص الثمن، فالمشد الرخيص سيؤذي رموشك ويضرّ بصحتها ويفسد شكلها، ولذلك يجب أن تحرصي على اقتناء مشد رموش من إنتاج علامة تجارية فاخرة، وتأكدي من أن قبضته تتمتع بالأمان عند الضغط عليها، كما يجب أن تحتوي على شرائط مطاطية ذات جوة عالية لا تتحلل بمرور الوقت. كما ينبغي أن تلتزمي بتغيير المشد كل بضعة أشهر حتى لا يضر سطحه المعدني برموشك.

2- تسخين مشد الرموش: انتشرت شائعة كارثية وخاطئة بين الفتيات تقول إن تسخين مشد الرموش قبل استخدامها يمكن أن يعطي نتائج أفضل، وهو ما يعتبر خطأ فادح سيضر حتماً برموشك وقد يتسبب أيضاً بوقوعها، فتجنبي تطبيق النصائح التي تسمعينها من أشخاص لا يمتلكون الخبرة.

3- استخدامه بعد المسكارا: بعض الفتيات يرتكبن خطأ كبير وهو استخدام مشد الرموش بعد تطبيق المسكارا على الرموش، وعليكِ أن تتجنبي ارتكاب هذا الخطأ لأنه عندما تجف الماسكارا ستصبح أكثر صعوبة وعرضة للتكسر وأقل مرونة، استخدمي مشد الرموش على رموشك النظيفة قبل تطبيق المسكارا عليها.

4- التضييق على الرموش: تجنبي التضييق على رموشك أو شدّ مكبس الرموش بشكل مبالغ به أو لوقت طويل، حتى لا تتسببي بتكسرها وتلفها سريعاً.

5- عدم الحفاظ على نظافة مشد الرموش: فذلك يتيح لبقايا مكياج العيون من كحل وظلال جفون وخلايا الجلد الميتة التراكم بسهولة على سطح المشد مما يضر برموشك. لذا ننصحكِ بفركها بقطنة مغموسة في الكحول مرة واحدة كل أسبوع.

 

أما عن الطريقة الصحيحة لاستخدام مشد الرموش، فيمكنكِ تعلمها بمتابعة الفيديو التالي

مقالات ذات صله