5 أسباب قوية وراء رائحة الأذن الكريهة : فما هى وطرق علاجها

5 أسباب قوية وراء رائحة الأذن الكريهة : فما هى وطرق علاجها

هل شعرت يوماً بالحرج من ظهور بعض الروائح الكريهة ولا تعلم من أين مصدرها ، هل اتبعت كافة الوسائل للتخلص من الرائحة الكريهة ولكنها بائت بالفشل ، بالتأكيد أن هناك أمر هام تجهله هو السبب الرئيسي لوجود تلك الروائح ولعل مصدرها هو الأذن دون أن تعلم . ولأن الأذن قريبة من الأنف فيشعر بها الإنسان ، ولكن هل فكرت يوماً ما هو السبب الحقيقي وراء رائحة الأذن الكريهة ، لقد جئنا إليك بالحل الذي يساعدك للتخلص منها ولكن دعوناً أولاً نتحدث عن الأسباب التي تجعل رائحة الأذن كريهة .

أسباب رائحة الأذن الكريهة :

1-قد يصاب المرء بعدوى قناة الأذن الخارجية أو الوسطى مما يتسبب في وجود لون أخضر أو أصفر مع مصاحبتها بوجود ألم شديد ورائحة كريهة ،ويجب الإنتباه جيداً لاستخدام أدوات التنظيف أثناء الاستحمام لأنها قد تتسبب في دخول تلك المواد الكيميائية داخل الأذن وينتج عنها حساسية شديدة مما يضطر الكثيرين للذهاب للطبيب لحل تلك المشكلة وغالباً ما تعالج بتناول المزيد من المضادات الحيوية .

2-من أبرز الأسباب التي تساهم في وجود رائحة كريهة عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية ،خاصة إذا كان الشخص مصاب ببعض الأمراض الجلدية فهى تظهر الروائح الكريهة بشكل كبير .

أسباب قوية وراء رائحة الأذن الكريهة
أسباب قوية وراء رائحة الأذن الكريهة

3-وجود ثقب الأذن نتيجة عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية مما يساعد بشكل كبير في وجود رائحة كريهة .

4-ظهور التسلخات الجلدية بمنطقة الأذن نتيجة الإصابة ببعض أنواع الحساسية إلى جانب أن الاستمرار في ارتداء النظارات الشمسية أو الطبية دون تنظيف منطقة خلف الأذن يتسبب في وجود رائحة كريهة .

5-وجود الشمع المفرط داخل الأذن يساهم بشكل كبير في الرائحة الكريهة، فعلى الرغم من قدرته على الحماية من البكتريا الضارة التي قد تصيب الإنسان إلا أن الزيوت الموجوده تتسبب في وجود الرائحة المزعجة . ولكن يجب الحذر في تنظيف الأذن لإنك قد تلحق الضرر بنفسك وتساعد في دخول الشمع داخل الأذن مما قد يزيد الأمر سوءاً .

طرق التخلص من الرائحة الكريهة بالأذن :

يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية وذلك بالتخلص من الأوساخ العالقة خاصة إذا كان هناك بعض الأمراض الجلدية المصاحبة لها . استخدام قطرات الأذن للتنظيف ،وغالباً ما تكون تحت إشراف الطبيب وذلك للتخلص من إفرازات الشمع الزائدة. يجب تهوية تلك المنطقة جيداً للتخلص من الرائحة الكريهة التي تنتج من وجود العرق . يمكنك استخدام قطعة من القطن مغموسه بماء الورد وتمريرها خلف الأذن للتخلص من تلك الروائح المزعجة والشعور بالإنتعاش الدائم .

أسباب قوية وراء رائحة الأذن الكريهة
أسباب قوية وراء رائحة الأذن الكريهة

وأخيراً الوقاية خير من العلاج فإن العناية الدائمة والمستمرة بالأذن سوف تحافظ بالتأكيد على نظافة المنطقة ، ويفضل الذهاب للطبيب في حال الشعور بأى أمر غير طبيعي يتسبب في وجود الرائحة الكريهة ، لأن هناك بعض الأسباب تحتاج إلى تدخل طبي .

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله