5 أسباب قوية وراء كره المرأة للرجل

5 أسباب قوية وراء كره المرأة للرجل

الحب هو أساس كل شئ خاصة في علاقة المرأة بالرجل ،ولكن متي تكره المرأة الرجل وما هي الأسباب التي تدفعها لذلك ،فعندما يغيب الحب والتفاهم بين الزوجين يتسلل لحياتهما مساوئ كثيرة ،فدعونا نتحدث أولاً عن أسباب كره المرأة للرجل ؟

أسباب كره المرأة للرجل :

هناك بعض السلوكيات يقوم بها بعض الرجال مما تسبب في كره الزوجة لزوجها والتي من ضمنها :

1-عدم الإحتواء :

فكثيراً ما لا يشعر الرجل بزوجته ويعتبرها إنها مجرد أداة في المنزل ليس لها مشاعر ولا إحتياجات ،ولا يكون هناك مساحة كافية للحوار بينهم أو معالجة مشاكل بيتهم بل يتسلل الصمت دائماً لحياتهم ،مما يدفع المرأة لكره الرجل .

وفي المنشور ادناه رسالة من امرأة تزوجت حديثا برجل، تشير الى أنها بدأت بفقدان ثقتها بنفسها، وان زوجها لا يتفهمها:

 

2-التخلي عن المسئولية :

بأن يترك الرجل جميع مسئوليات البيت على عاتق زوجته على إعتبار إنه مشغول أو ليس لديه المال الكافي ليدير شئون منزله، ويترك الأمر كله على زوجته مما يدفع المرأة لكره زوجها .

معرفة , أسباب , كره , المرأة , للرجل
معرفة , أسباب , كره , المرأة , للرجل

3-الخيانة :

كأن ينظر الزوج إلى غير زوجته من النساء ويبدأ في إقامة علاقة معها دون إعتبار لكرامة وحب زوجته فالخيانة من أقوي أسباب هدم البيت، وكره المرأة للرجل .

الخيانة , كره , المرأة , للرجل
الخيانة , كره , المرأة , للرجل

وهنا مشكلة عرضتها احدى السيدات في صفحة على الفيسبوك تشتكي فيها من نظر زوجها الى غيرها من النساء، وكيف ممكن ان الخيانة قد تؤدي الى كره المرأة لزوجها

4- بخل الزوج :

والبخل هنا ليس فقط يتعلق بالأمور المادية أو تلبية إحتياجات بيته، ولكن قد يكون هناك بخل في المشاعر والعاطفة بينهم مما يصيب العلاقة بينهم بالفتور، ويجعل المرأة تكره الرجل وهذا قد يكون سبب قوي لطلب الطلاق 

5-عدم الإهتمام بزوجته :

ويظهر ذلك بوضوح في عدم تقدير الرجل لما تقوم به زوجته من مهام سواء داخل المنزل أو بعض المواقف التي يمرون بها ،وكذلك إهمال الزوج لزوجته من أسباب كره المرأة للرجل .

وفي المنشور أدناه رجل يقول ان زوجته طلبت منه الطلاق لأنه لم يهتم بها، دلالة على ان عدم الاهتمام بالمرأة يؤدي بها الى كره زوجها:

6- عدم التزين :

إهمال الزوج للنظافة الشخصية وعدم الإهتمام بنفسه مما يجعل الزوجة تنفر من زوجها خاصة في العلاقة الحميمة  ،ويسبب كره المرأة للرجل .

نصائح لتجنب كره المرأة للرجل :

1-عليك عزيزي الزوج أن تكون  لزوجتك كما تحب ،وهذا ليس عيباً على الرجل فكما لك الحق أن ترى  زوجتك تكون كما تحب فهى أيضا لها الحق بأن تكون لها كما تحب وتنجذب إليك .

 

2-الترفيه له دور خارج المنزل وذلك مما يضفي المتعة ويفضل الذهاب إلى البحر  لإنه يشعر الإنسان بالسعادة .وذلك لتجنب كره المرأة.

3-تجنب الإهانة التي توجهها إلى زوجتك حتى لاتظل راسخة في قلبها وعقلها ،واعلم أيها الرجل بأن الإهانة قد تغفرها لك المرأة ،ولكنها ستظل
معلقة في قلبها وعقلها .

شجار , الزوجين , كره , المرأة , للرجل
شجار , الزوجين , كره , المرأة , للرجل

4-إياك وإثارة غيرة زوجتك لإنك بذك تخسرها وليس العكس كما يعتقد بعد الرجال مما يدفع المرأة لكره الرجل .

5- كن هادئا معها وإياك والغضب لأنه يفسد السعادة الزوجية خاصة ،وأن التشاجر لن يأتي بثمار جيدة على العكس تماماً .

6-امنح لزوجتك الثقة بنفسها ولا تجعلها تابعة لك في كل شيء من أمور
حياتك وشجعها في هواياتها .

كيف يتعامل الرجل مع المرأة التي يحبها :

1-يعامل المرأة بشكل جيد
الرجل الذي يحب المرأة يراعي مشاعرها واحتياجاتها ورغباتها، حيث يقوم بجميع الأمور التي قد تحسن حياتهم في المستقبل، إذ لا يقتصر الأمر على معاملته الجيدة لها بل أنه جيد لعائلته و أصدقائه أيضاً.

2-يعرف الناس بها دائماً
لا يتردد الرجل الذي يحب المرأة بتقديمها إلى عائلته وأصدقائه وزملائه، فهو يفخر بها وبعلاقته معها أينما ذهب.

تجنب , كره , المرأة , للرجل
تجنب , كره , المرأة , للرجل

3-يريد لها الأفضل دائماً
يشجع الرجل المرأة التي يحبها على القيام بجميع الأعمال التي تحبها وترغب بها حتى ولو كانت هذه الأعمال لا تتطلب وجوده إلى جانبها، حيث يرى سعادتها من سعادته.

4-يتحدث أمامها دائما عن المستقبل
من أحد أهم إشارة الحب لدى الرجل هي استعراض مخططاته للمستقبل أمام المرأة، وذلك لأنه يرغب في إشراكها مستقبله  والتطلع إلى تفكيره في الحياة .

كل هذه الأمور إذا توافرت في الرجل بالتأكيد فإنها سوف تمنع كره المرأة للرجل .

وأخيراً يجب على الزوجين أن يتجنبوا أي مشاكل تنشب بينهم، وأن يحاول الرجل قدر الإمكان أن يحتوي المرأة ،لإنه بذلك سيتغلب على كافة المشاكل التي تواجههم ،كما أنه سيتجنب كره المرأة له ،لإنه بيده كل شئ فالمرأة تعشق من الكلام وليس بالنظر بعكس الرجل .

فيديو مقترح عن أسباب كره المرأة للرجل :

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله