5 أطعمة تحافظ على مزاجك

5 أطعمة تحافظ على مزاجك

إن هاجس الحفاظ على مزاج جيد يشغل العديد من الأشخاص، فالمزاج يؤثر على كل نواحي حياتنا، فهو المتحكم بحالتنا النفسية وبأدائنا العملي وبطريقة تفكيرنا وبصحتنا أيضاً! ولذلك على كل شخص أن يعرف أفضل الطرق التي تعمل على تحسين مزاجه، والتي منها تناول 5 أصناف من الأطعمة، فما هي ؟

800x800_1215573619907-sitephoto_4chocolates

1- البيض
قد تستغرب أن البيض يدخل في قائمة الأطعمة المعدّلة للمزاج، لكن قدرته على دعم مستويات الطاقة بالجسم، وتحفيزه لهرمونات السعادة يجعله من أهم هذه الأطعمة، فبياض البيض يحتوي على مركّب التربتوفان الذي يحارب الاكتئاب، كما أن البيض من الأطعمة التي تحفّز إنتاج الهرمونين السيروتونين والميلاتونين، وهما المسؤولان عن الاسترخاء والنوم الجيد.

2- الشوكولاته
وهي من أشهر الأطعمة التي تؤثر إيجابياً على الحالة المزاجية وبشكل فوري وسريع، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الشوكولاته الداكنة، التي تحتوي على الكاكاو بنسبة 70 %، تحتلّ المرتبة الأولى في النظام الغذائي من ناحية رفع المعنويّات وتعزيز الشعور بالاسترخاء.

3- السلمون
يعتبر سمك السلمون مصدراً مهماً للراحة النفسية، وهو من أفضل الأطعمة التي تعزّز المزاج، وذلك لاحتوائه على دهون أوميغا 3 الصحّية، بالإضافة لفيتامين B12 الذي يساعد على إنتاج السيروتونين.

4- لبن الزبادي
وخاصة اللبن الزبادي اليوناني، فهو غني بالكالسيوم بنسبة أعلى من الحليب، والكالسيوم الذي يصل للعظام وفي الوقت نفسه يصل للدماغ، يعتبر جزءاً مهماً من النظام الغذائي الذي يشعرك بالراحة، إذ ينظّم الناقلات العصبيّة ويزيد الشعور بالسعادة.

5- بلح البحر
يعتبر بلح البحر من أكثر المأكولات البحرية دعماً للمزاج الجيد، لاحتوائه على نسبة عالية من اليود الذي يحفز عمل الغدة الدرقية، بالإضافة لفيتامين B12 الذي يقوي خلايا الدماغ.

مقالات ذات صله