5 أطعمة تسبب جفاف شعرك.. تجنبيها

5 أطعمة تسبب جفاف شعرك.. تجنبيها

يعد الشعر عضو مثل بقية أعضاء الجسمـ حيث يحتاج إلى الغذاء المتوازن والسليم لكي تنمو بشكل صحي وسليم، وهناك مجموعة من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الشعر وقوته، ولكن الكثير منا يتناول بعض الأطعمة بدون معرفة أثرها الضار على الشعر، فا هي تلك الأطعمة وما هو ضررها على الشعر، هذا ما سنتعرف عليه.

1– السكر
تعتبر الحلويات وجميع الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأطعمة الضارة بالشعر، وذلك لأنها تمتص أهم العناصر الغذائية المفيدة للشعر من الجسم، حيث يمتص السكلا البروتين الموجود بالجسم والضروري لبناء شعر قوي، كما يمتص فيتامين E الذي يحتاجه الشعر، ولذلك ننصحك سيدتي باستبدال السكر بمصادر السكر الطبيعية كالفاكهة.

2– الملح
يعتبر الملح أحد السموم البيضاء الثلاثة، وجميعنا يعلك جيداً أن الملح يسبب ارتفاع الضغط، ولكننا نجهل تماماً ضرره على الشعر، بالرغم من مذاقه الرائع الذي يفيه إلى الأطعمة إلا أن الصوديوم يسبب تساقط الشعر وأذيته، ولذلك ننصحك بالتقليل التام من تناول الملح للحفاظ على صحة شعرك وجسدك.

3– الدقيق الأبيض
تربط العديد من السيدات الأغذية الغنية بالكربوهيدرات بزيادة الوزن فقط، ولكنهن يجهلن ضرر ه على صحة الشعر، حيث تسبب الأطعمة النشوية تساقط الشعر وجعله هشاً ورقيقاً، فإذا كنتِ من محبي تناول النشويات من المعكرونة والخبز والكعك وغيرها، فعليك التقليل من تناولها والتحكم في الكميات التي تدخل إلى الجسم حتى تتجنبي مشاكل الشعر وبالطبع ستحافظين على جمال جسدك من خلال التقليل من تناول النشويات التي تسبب زيادة هائلة في الوزن.

4– المشروبات الغازية
الكثير منا يعشق تناول المشروبات الغازية خاصةً أثناء تناول الوجبات ، ولكن تحتوي المشروبات الغازية على كمية هائلة من السكر المصنّع والمحليات الصناعية، وكما ذكرنا مسبقاً أن الكسر يدمر الشعر، وبالتالي فإن المشروبات الغازية تسبب جفاف الشعر وهشاشته وتدميره.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله