5 أطعمة تمنع تساقط الشعر

5 أطعمة تمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر أصبح شئ مزعج لدى الكثيرين منا ،فهناك من يلجأ إلى بعض الزيوت الطبيعية لحماية شعره من التساقط ،وآخر يلجأ لبعض صالونات التجميل والبعض قد يذهب للطبيب لمعالجة تساقط الشعر ،ولكن السر الحقيقي وراء ذلك هو إهمال النظام الغذائي داخل أجسامنا فهناك أطعمة هامة وبالتأكيد حينما نهمل في تناولها تؤثر بشكل كبير في صحة وحيوية الشعر فما هى الأطعمة التي تمنع تساقط الشعر .

أطعمة تمنع تساقط الشعر :

1- الجزر :

يعد الجزر من الأطعمة الهامة  لمنع تساقط الشعر، فهو يحتوي على مادة البيتاكاروتين  التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين (أ) الذي يحسن صحة فروة الرأس وبصيلات الشعر بما يمنع تساقطه ،كما يزيد من قوة الشعر وكثافته إلى جانب دوره الكبير في التخلص من الشيب المبكر .ويفضل تناول  عصير الجزر كل يوم إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الحاد . يمكنك أيضًا تناول الجزر الخام ، أو إضافته إلى السلطة .

 

أطعمة تمنع تساقط الشعر
أطعمة تمنع تساقط الشعر

2-العدس :

قد تندهشين حينما تعلمي أن العدس من الأطعمة المفيدة في لعلاج تساقط الشعر ،خاصة وأن البروتين في العدس يساعد على بناء الخلايا الحيوية لنمو الشعر. يغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر ويحفز نموه وهو أيضاً مثل البازلاء  والعدس الأحمر ، والأصفر ، والحمص ، والفاصولياء من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك ، والفوسفور ، والألياف. وجميعها تعمل على  توفير الأكسجين لفروة الرأس ، وبالتالي تمنع تساقط الشعر .

أطعمة تمنع تساقط الشعر
أطعمة تمنع تساقط الشعر

3-القرنبيط :

يحتوي القرنبيط على العديد من الفيتامينات مثل A ، E ، C ، و K ، والصوديوم ، والبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والمنجنيز ، والزنك ، والدهون ، والنياسين ، والنحاس ، والحديد وجميعها معادن تمنع تساقط الشعر ويفضل أن يكون النظام الغذائي اليومي به تلك المعادن خاصة فيتامين C يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على الحفاظ على سلامة أنسجة الجسم بما فيها الشعر. وبذلك يمنع تساقط الشعر وتكسره .

أطعمة تمنع تساقط الشعر
أطعمة تمنع تساقط الشعر

4-الجوافة :

تحتوي الجوافة على نسبة كبيرة من فيتامين C أكثر من البرتقال ، وأيضاً نسبة كبيرة من البوتاسيوم أكثر من الموز. ويعملان هذان العنصران بشكل قوي في تحفيز البصيلات ومنع تساقط الشعر وهنا ليس البرتقال والموز فقط ولكن أيضاً الجوافة من الأطعمة الغنية لمنع تساقط الشعر .ويمكنك تناولها أما تقطعيها مع سلطة الفواكة أو تناولها عصير .

أطعمة تمنع تساقط الشعر
أطعمة تمنع تساقط الشعر

5-بذور الكتان :

من الأطعمة المفيدة في حالات تساقط الشعر. وبعيدا عن بذور الكتان، فإن البذور الطبيعية بشكل عام مفيدة للصحة، فيمكنك تناول بذور دوار الشمس، بذور القرع العسلي، بذور السمسم. فهي تساعد على الوقاية من الأمراض كأمراض القلب والسرطان،لها خصائص مضادة للالتهابات التي تحمي بصيلات الشعر من التلف الشديد ، وبالتالي منع ظروف تساقط الشعر الحاد.

وبالتأكيد يجب أن تعلمي عزيزتي أن دخول تلك الأطعمة ضمن نظامك الغذائي سوف تتخلصين من تساقط الشعر المستمر وتنعمي بصحة جيدة ولكن يفضل الإبتعاد عن مجفف الشعر وغيرها من العوامل التي تسبب تلف وتساقط الشعر .

أطعمة تمنع تساقط الشعر
أطعمة تمنع تساقط الشعر

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله