5 أطعمة ستقبل التحدي مع دهون البطن العنيدة

5 أطعمة ستقبل التحدي مع دهون البطن العنيدة

مجلة شباب 20

دهون البطن تشكل أزمة يعاني منها الكثير من الناس لأسباب متعددة، وهي بجميع الأحوال أحمال زائدة لا يحب أحد الاحتفاظ بها. ومشكلة دهون البطن أنها عنيدة ويصعب التخلص منها إلا بعد الإصرار واتباع الطرق الصحيحة.

لكن لحسن الحظ أن هناك مجموعة أطعمة تستطيع أن تتحدى دهون البطن وتتغلب عليها، ستلاحظ الفرق عند إدراجها لنظامك الغذائي وجعلها أطعمة يومية أساسية. تعرف عليها وعلى فوائدها وقدرتها على تحدي دهون البطن العنيدة

1- الأفوكادو: على عكس ما يعتقده البعض بأن الأفوكادو مليء بالدهون ويسبب زيادة الوزن، فالدهون التي يحتوي عليها الأفوكادو هي دهون صحية، لأن الأفوكادو يعتبر مصدر جيد للأحماض الدهنية الصحية، التي تساعد على حرق دهون البطن وخفض الكوليسترول. وللاستفادة من مزايا الأفوكادو، قم بهرس ثمرة أفوكادو واحدة مع قليل من عصير الليمون والملح والفلفل الأسود، وتناوله كطبق غموس أو مقبلات مع الخضروات المسلوقة، والخبز الأسمر.

2- اللوز: اللوز من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية المشبعة وفيتامين E والتي تساعد على التخلص من الكوليسترول وغيره من الدهون الغير صحية كما يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات النباتية، والألياف التي تمنح الشعور بالشبع دون زيادة في الوزن. يمكنك تناول اللوز بصورته العادية، أو برشه على كوب من الروب مع قليل من العسل كوجبة إفطار صحية.

3- زيت بذر الكتان: وهو من أفضل الزيوت الطبيعية وأكثرها احتواءً على الأوميغا-3، ويُعرف زيت بذر الكتان على فاعليته في محاربة الالتهابات وخفض دهون الجسم. وللاستفادة من خصائصه المدهشة يمكنك إضافة ملعقة كبيرة منه على العصائر وتناولها كوجبات خفيفة.

4- الشوكولاتة الداكنة: هذه المعلومة تعتبر بشرى سارة لعشاق الشوكولاتة، فالشوكولاتة الداكنة أو مسحوق الكاكاو الخام يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على حرق دهون البطن، وحماية القلب من الجلطات، والوقاية من العديد من الأورام السرطانية والداء السكري. جرّب إذابة ربع كوب من الشوكولاتة الداكنة وضعها على قطع الفراولة واستمتع بالطعم اللذيذ والفوائد المدهشة.

5- الفستق: إن تناول الفستق بانتظام يساعد على خسارة دهون البطن، كما يعمل على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة نظراً لاحتوائه على أصباغ الكاروتين والتي تُعد من أقوى مضادات الأكسدة.

 

شاهد أيضاً – مجموعة تمارين سهلة يمكنها أن تساعد في حرق دهون البطن والتخلص من الكتل الدهنية الزائدة في هذه المنطقة

مقالات ذات صله