5 تونيكات طبيعية لشطف الشعر بطريقة مذهلة

5 تونيكات طبيعية لشطف الشعر بطريقة مذهلة

قد يكون من الصعب الحفاظ على الشعر الصحي لفترات طويلة، نتيجة لعوامل التلوث ،الحرارة ،العلاجات الكيميائية، ويكون من الصعب الحصول على شعر صحي، لذا من الضروري شطف الشعربمواد طبيعية ” تونيك” بشكل مستمر ولكن دعونا ننظر ، لماذا هو ضروري ؟.
لماذا تحتاجين التونيك للشعر ؟
يساعد شطف الشعر على رطوبته، ويضبط توازن مستويات الرقم الهيدروجيني بفروة الرأس ،ويدعم إنتاج الزيوت الطبيعية داخل الشعرة ،مما يساعد على علاج الكثير من مشاكل الشعر، ويساهم بشكل كبير في وضوح الشعرة وإلغاء الفراغات بين البصيلات .
كيفية استخدام شطف الشعر بالمواد الطبيعية :
يعتبر شطف الشعر هو الخطوة الأخيرة من غسل الشعر، ولكنة يستغرق بضع دقائق، ونحتاج إلى شامبو ومنعم وتونيك وتستغرق لمدة 15 دقيقة ،ويمكنك فك شعرك قبل أن تتدخلي في الحمام لتجنب العقد والكسر،ويجب تنظيف شعرك جيداً مع الشامبو المعتاد الخاص بك،ثم شطف الشعربالتونيك ويترك لمدة 5-10 دقائق .

ويمكنك تحضير شطف طبيعي للشعر من منزلك وإليكي طرق عمل التونيك .
1-شطف الشعر بخل التفاح :
يساعد خل التفاح على إزالة الشحوم والزيوت المتراكمة على الشعر، كما يستعيد حموضته ،ويمكنك احضارملعقتان من خل التفاح ،و1 كوب ماء ،ويستخدم من مرة إلى مرتين في الشهر .
2-تونيك الألوفيرا:
نظرا لإحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات ،فهو يحمي فروة الشعر من الضرر، ويمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع ،ولتحضير التونيك يجب إخلطي ملعقتان كبيرتان من عصير الألوفيرا إلى 2كوب من الماء، حتى تحصلي على سائل ثابت، ويشطف به الشعر بعد غسيله.
3-تونيك الشاي الأسود :
يعتبرالشاي الأسود مصدر غني من الكافيين، فيساعد على منع إنتاج الفطريات، والتي بدورها، تقييد سقوط الشعر، كما أنه يساعد على تعتيم لون شعرك ،إذا كنت ترغب في شطف الشعر الشاي دون أن يتغيرلون شعرك، يمكنك إعداده بنفس الطريقة باستخدام البابونج، الياسمين، أو الشاي الأخضر، كما إنه يعزز من نمو الشعر الصحي .
وإليكي الطريقة : إحضري من 2 إلى 3 أكياس من الشاي الأسود ،مع 2 كوب ماء مغلي، وتترك فيها أكياس الشاي لمدة ساعتين، ويترك حتي يبرد ويشطف به الشعر .
4-ماء جوز الهند :
يحتوي ماء جوز الهند على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تفيد كثيراً في تنظيف الشعر، ويمكنك إحضار 4 ملاعق كبيرة من ماء جوز الهند وملعقتان صغيرتان من عصير الصبار،وملعقتان من زيت الجوجوبا ،وزجاجة رذاذ وترج جيداً وترش على الشعر بعد غسله .

5-تونيك العسل وخل التفاح :
يعتبر العسل مرطب طبيعي للشعر، كما أن تفاعله مع خل التفاح يساعد على توازن حموضة الشعر، ويمكن مزج ملعقتان صغيرتان من العسل، مع ملعقتان كبيرتان من خل التفاح وكوب ماء.
و يصب الماء في إبريق ويضاف له ملعقتان من خل التفاح ،وملعقتان من العسل وتمزج جيداً وتستخدم بعد الشامبو.
وننصحك عزيزتي بعدم الإستغناء عن التونيك في كل مرة تغسلين شعرك، فهو يعيد لكِ الحيوية ويساعد على نموه بطريقة سريعة ،فهو غير مكلف وسهل الإستخدام .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله