5 حيل ذكية لتطويل الشعر سريعاً

5 حيل ذكية لتطويل الشعر سريعاً

دائماً ما تكون المرأة غير راضية عن شعرها، لأنه مرتبط بالجمال والجاذبية، لذا فإن معظم النساء يبحثن عن كل ما يجعل شعرهن جميل جذاب وقوي . وإليكي عزيزتي حيل بسيطة تجعل شعرك قوي وطويل .
وقبل أن نتناول حيل تطويل الشعر دعونا نفهم أولأ كيف ينمو ،فهناك مرحلة الإنبعاث و تستمر بين سنتين إلى ست سنوات، ثم مرحلة الإنتقال أو التجديد لبصيلات الشعر، وأخيراً المتبقية حيث يتوقف الشعر المتنامي، فينمو الشعر على متوسط ست بوصات في السنة ،والآن دعونا ننظر في ما يمكننا القيام به لتحفيز شعرك للنمو.
1-اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن:
فسوف تحتاجين إلى أطعمة تساعدك في نمو الشعر ،مثل الخضروات الورقية والفاصوليا والأسماك والدجاج، فجميعها مصادر ممتازة للتغذية كما أن صحة الشعر مثل باقي أجزاء جسمك ،فهي تحتاج إلى اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن الأخرى.
ومن الجدير بالذكر أن الكثير من الناس ينفقون أموال طائلة على شراء منتجات العناية بالشعر، بينما يظل نظامهم الغذائي سيئ، لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوى على جميع العناصر الغذائية ،والزيوت اللازمة لتعزيز نمو الشعر، يساعد بشكل كبير على تطويله سريعاً ويعتبرالبروتين هو العنصر الرئيسي في تطويل الشعر.
2- تدليك فروة الرأس :
من الضروري تدليلك الرأس بشكل منتظم وبلطف ،ويمكنك عمل ذلك مع قليل من زيت جوز الهند ،وتحريك أصابعك بحركة دائرية فهو يساعد على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز الجذور والحفاظ على شعرك رطب .
3- قص أطراف الشعر :
يفضل تقليم أطراف شعرك مرة واحدة كل ثلاثة أشهر ،وتقسيم الشعر وإزالة الغير مرغوب فيه ،فإذا كنت ترغبين في نمو شعرك بشكل منتظم فيجب إزالة أطرافه المتقصفة، لحمايته من التكسر خاصة لذوي أصحاب الشعر الجاف، كما أن قصه بشكل منتظم يضمن خفض التقصف في الشعر .
4-عدم غسل الشعر كل يوم :
بعض النساء مقتنعات بأن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تبقي شعرها جميل وطويل هوغسله بالشامبو كل يوم ، في حين الحفاظ على شعرك نظيفة أمر ضروري للنظافة والنمو، وإذا تم غسله بشكل غير صحيح، يمكن أن يسبب ضرراً أكثر من نفعه .
كما أن استخدام الشامبو لغسل الشعر كل يوم يسبب الجفاف ويفقده معظم الزيوت الأساسية الطبيعية،التي تساعده على إبقاء الشعر رطب، ومن الأفضل الحفاظ على جدول زمني لغسل شعرك من 4-5 مرات في الأسبوع على الأكثر.
5-التقليل من الإجهاد اليومي:
هل فعلتِ كل الرعاية الخاصة لشعرك، وتعم معالجتها بدقة ، ولكن دون جدوى فيكون ذلك نتيجة مستويات التوتر العالية الخاصة بك، فإن ارتفاع الضغط هو سبب شائع لتساقط الشعر، وهذا يعني أن بصيلاته لا تنمو إلى كامل إمكاناتهم في مرحلة الإنبعاث.
كما أن الإجهاد، الناجم عن العوامل الفسيولوجية أو النفسية، يؤثر سلباً على صحة ونمو الشعر، فهو يجعل كثافته وحجمه سيئة للغاية ، فعليكي ممارسة اليوجا، والتأمل،و يجب أن تحصلي على ثماني ساعات على الأقل من النوم ، وأن تفعلي شيئا يريح عقلك، مثل قراءة كتاب أو الإستماع إلى الموسيقى المفضلة لديكِ.
وأخيراً إحرصي على تناول الكثير من الماء والغذاء الصحي المتوازن، وابتعدي قدر الإمكان عن الإجهاد والتوتر ،فهما العدوان الأساسيان في تأخر نمو الشعر، كما يمكنك الحصول على بعض الفيتامينات على هيئة عقاقير، لضمان وصول كل العناصر الغذائية لتحفيز نمو الشعر.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله