5 حيل غريبة تساعد على سدّ الشهية

5 حيل غريبة تساعد على سدّ الشهية

مجلة شباب 20

إذا كنتِ تعانين من الشهية المفرطة في تناول الطعام، ولم تعودي قادرة على الحدّ منها أو السيطرة عليها، وأصبحتِ أكثر ضعفاً أمام أطباق الطعام، أو بشكل خاص أطباق وأنواع الحلويات التي تغريكِ بألوانها ومذاقها، فقد آن الأوان للبحث عن أكثر الحيل نفعاً ونجاحاً في سدّ الشهية أو تقليصها، لتقليل كمية الطعام التي تتناولينها يومياً، أو الاكتفاء بالحدّ المعقول.

وفيما يلي، سنقدم لكِ بعض الحيل التي قد تعتبرينها غريبة، لكنها مفيدة وناجحة في تقليل شهيتك للأطعمة والحلويات.

1- شرب القهوة: تلعب القهوة دوراً بارزاً في قطع الشهية وتخفيف الرغبة الكبيرة بتناول الطعام، وتناول كوب واحد من القهوة يومياً، سيقلل من إقبالك على تناول الأطعمة والحلويات، أو على الأقل تجعلكِ تتناولين كمية محدودة وغير مفرطة.

2- ضعي يديكِ في جيبك أثناء التسوق: تبدو هذه الحيلة غريبة، لكن يمكنك اللجوء إليها عند شراء الأطعمة من السوبرماركت، حيث توفّري على نفسك شراء المأكولات غير الضرورية. خاصة أن لمس المأكولات له أهمية كبيرة في زيادة الرغبة بتناولها أو شرائها.

3- اجعلي الأولوية لصحتك قبل رشاقتك: إذا كنتِ تحرصين على اختيار أنواع وكميات طعامك من أجل الحصول على الرشاقة فقط فأنتِ مخطئة، فأولوية التفكير والاهتمام يجب أن تكون لصحتك قبل رشاقتك، وبذلك ستكونين أكثر حرصاً على انتقاء أطعمة صحية.

4- استخدمي الأضواء القوية: ننصحك بإضاءة المطبخ أو غرفة الطعام أو المكان الذي تتناولين فيه طعامك بإضاءات جيدة ومشرقة، فالإضاءة القوية تجعلكِ أكثر تركيزاً وسيطرة على نفسك، أما الظلام أو الأضواء الخافتة فتزيد من كميات الطعام التي تتناولينها وتجعلكِ تأكلين دون تركيز أو حساب.

5- اشربي كميات كبيرة من الماء: الجئي لهذه الحيلة كلما شعرتِ بالجوع أو بالرغبة بتناول الطعام، ففي معظم الأحيان يكون هذا الشعور مؤشراً على العطش وليس الجوع، كما أن الماء البارد عموماً يساعد على الحد من الشهية، إلى جانب دور الماء في معادلة توازن الجسم ونسبة السوائل بداخله.

مقالات ذات صله