5 حيل لزيادة تألق الحاجبين بالمكياج

5 حيل لزيادة تألق الحاجبين بالمكياج

مجلة شباب 20

تعتبر الحواجب من أهم أساسيات جمال الوجه، وترتيبها وتناسقها عامل من عوامل نجاح أي إطلالة في أي وقت وأي مكان، ولا ينجح أي مكياج مهما كان بسيطاً، دون الاهتمام بشكل الحاجبين وإبراز جمالهما بالمستحضرات الخاصة فقط لهذا الغرض.

ولا يكفي أن تتبعي الخطوات المعتادة لمكياج الحاجبين حتى تحصلي على حاجبين مثاليين، فهناك بعض الحيل الذكية التي يمكنكِ اتباعها لتزيدي من تألق حاجبيكِ، خاصة في المناسبات المهمة أو الأوقات التي تضعين فيها مكياجاً ثقيلاً.

1- ملء الفراغات: إن الهدف الأساسي من مكياج الحواجب هو ملء الفراغات فيها لتبدو متناسقة، وليس طمس الشكل الأصلي للحواجب أو جعلها تبدو مرسومة ومحددة بشكل مبالغ فيه، كما يجب الحرص على تطبيق مكياج الحواجب على تعديل رسمة الحاجب إن كانت غير متناسقة أو متطابقة.

2- التمشيط: تعاني بعض السيدات أحياناً من الحواجب المبعثرة أو الفوضوية، ولذلك يجب الحرص على خطوة تمشيط الحواجب بفرشاة خاصة أو بفرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة.

3- الحفاظ على ثبات مكياج الحواجب: إذا كنتِ ستخرجين لساعات طويلة أو ستذهبين لسهرة قد تطول مدتها، فستكونين بحاجة إلى مكياج حواجب ثابت لا يتأثر مع مرور الوقت أو مع التعرق أو الحركة، ولتحقيق ذلك احرصي على وضع القليل من “الجل” الخفي أو لمسة خفيفة من الشمع، فهذه الخطوة ستبرز تناسق حاجبيكِ بشكل مضاعف وستحافظ على المكياج وثبات شعر الحاجبين لفترة طويلة.

4- لون الحاجبين: اللون أساسي جداً ويؤثر بشكل كبير على مظهر الحاجبين وتناسقهما مع بشرتك وإطلالتك، تذكري أن تختاري لون لحاجبيكِ مماثل للون شعر الحاجبين أو يختلف عنه بدرجة واحدة فقط، وعليكِ أيضاً أن تراعي ذلك عندما تقومين بتغيير لون شعرك، فمن غير المنطقي أن يكون شعركِ بلون مختلف عن لون حاجبيكِ.

5- تسليط الضوء: لإتمام نظرة العيون الساحرة لا بد من وضع القليل من ظل العيون الفاتح والبراق تحت نهاية الحاجب، مما يعطي لعينيك مظهراً أكبر وأوسع. يمكنك أيضاً تعويض ظل العيون بقلم فاتح لتسليط  الضوء على عينيك.

 

وللمزيد من الاحترافية – تابعي الخطوات الموضحة بالفيديو التالي

مقالات ذات صله