5 خدمات عظيمة يقدمها العسل لبشرتك

5 خدمات عظيمة يقدمها العسل لبشرتك

مجلة شباب 20

من الأمور المعروفة عن العسل أنه من الأطعمة التي يمكن استثمارها لخدمة الجمال، نظراً لتمتعه بخصائص مدهشة تجعله مثالياً لصحة البشرة ونضارتها ومعالجة مشاكلها. تعرفي على أهم 5 فوائد جمالية يقدمها العسل لبشرتك وجمالك وإشراقك.

1- تنظيف البشرة ومنع حب الشباب: من وظائف العسل أنه يساعد على مكافحة انسداد المسام، فهو يخترق مسام البشرة ويعمل على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، ولذلك فمجرد فرد مقدار ملعقة واحدة من العسل يومياً على الوجه لتنظيفه جيداً ومنع أي فرصة لظهور حب الشباب.

2- تفتيح لون البشرة: يمكن أن يجعل العسل بشرتك فاتحة وناعمة خلال وقت قصير، كل ما عليكِ هو مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الكركم وافركي المزيج على بشرتك وعلى كافة أجزاء جسمك الداكنة، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق، واغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

3- مثالي للبشرة الدهنية: إذا كنتِ تعانين من زيادة الإفرازات الدهنية ببشرتك، فالعسل هو العلاج الآمن والفعال، لأن خصائصه مضادة للبكتيريا والالتهابات، وذلك ما يجعله قادر على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية وحمايتها من حب الشباب والبثور المزعجة، وللاستفادة من هذه الخاصية، امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون، وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

4- الحماية من أشعة الشمس: يعتبر العسل مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً هاماً في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. لذلك احرصي على تناول العسل دائماً ووضعه على أجزاء الجسم التي تتعرض بصورة مستمرة للشمس.

5- ترطيب البشرة: العسل مرطب فعال للبشرة، فهو يجذب الماء ويحتفظ به داخل الجلد ليحمي البشرة من الجفاف، كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد المبكرة.

مقالات ذات صله