5 طرق سهلة لترفع معنويات موظفيك

5 طرق سهلة لترفع معنويات موظفيك

مجلة شباب 20

إن كنت تود أن توظف وتستبقي على أفضل موظفيك فعليك تحقيق الراحة والسعادة لهم في مكان العمل لحثهم على الإنتاج والتفوق والإنجاز. ولتحقيق ذلك تابع الطرق الخمسة التي سنوجزها لك في هذا المقال والمقدمة من الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة.

  1. كن مرناً.

استعمل أسلوب ادارة يركز على نتائج العمل وليس طبيعته أو شروطه، بهذه الطريقة أن توفر قدراً من المرونة في العمل يمّكن الموظفين من اتباع أي اسلوب كان لإنجاز أعمالهم المهم أنهم مرتاحون أثناء أدائهم له.

  1. عبّر عن شكرك.

كلمة شكراً كلمة بسيطة ولكنها غاية في القوة، يحتاج الموظفون إلى الشعور بالتقدير والقيمة. خذ من وقتك دقيقة واحدة كل يوم لتعبر عن امتنانك وتقديرك لعمل موظفيك ومهاراتهم وإنجازاتهم هذا لن يحفزهم وحسب بل أيضاً سيزيدك سعادة وراحة.

  1. امنح فريقك الحرية.

حالما تجمع فريقك وتعين المهام امنحهم حرية العمل والقرار والتفكير وإنجاز أعمالهم على أفضل وجه، لا تراقبهم طوال الوقت وتتدخل في أسلوب عملهم.

  1. شجع على النمو.

ادعم جهود موظفيك في تعلمهم لمهارات جديدة من خلال التدريب وورشات العمل والدورات، باستثمارك بتعليمهم ونموهم ستشعرهم أنك فعلاً تريدهم إلى جانبك لأطول وقت ممكن وأن نموهم يساهم بشكل جدّي في نمو شركتك.

  1. كن صادقاً ونزيهاً في تحديدك لثقافة مكان العمل.

ثقافة المكتب أو الجو العام لمكان العمل تؤثر كثيراً على معنويات الموظفين وجهدهم، فإما ترفعها أو تثبطها. احرص على جعل الإبداع والطاقة والشغف جزءً مهماً من ثقافة المكتب، كما احرص على أن تكون شفافاً ونزيهاً مع موظفيك وشاركهم في التخطيط والإدارة.

مقالات ذات صله