5 طرق لإنقاص الوزن الزائد دون الرجيم

5 طرق لإنقاص الوزن الزائد دون الرجيم

الوزن الزائد والسمنة من أكثر الأمور التي تؤرق النساء ،وتلجأ كل منهما لكافة الطرق والوسائل التي تساعدهم في إنقاص الوزن ،وهناك من يستمر وآخر من يفشل خاصة في حالة المنع من الأطعمة المحببة لديهن .ولكننا سنحاول اليوم أن نعرض لكم طرق سهلة لإنقاص الوزن الزائد دون اللجوء إلى الرجيم .

الوزن الزائد دون الرجيم .
الوزن الزائد دون الرجيم .

طرق التخلص من الوزن الزائد دون رجيم :

1-خل التفاح :

يوضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح الطبيعي في كوب من الماء، وشربه في الصباح كل يوم ، ويفضل شربه قبل تناول وجبات الطعام، ويمكن أيضاً شرب مزيج مكون من ملعقة صغيرة من كل من: خل التفاح الطازج، وعصير الليمون، مع كوب من الماء، ويمكن استهلاك ما يقارب ملعقتين كبيرتين من خل التفاح خلال اليوم فهو قادر على إنقاص الوزن الزائد .

خاصة وأن خل التفاح  يساعد في الحماية من السمنة، فهو يعمل على إذابة الدهون، وبالتالي منع تراكمها في الجسم ولكن يفضل عدم الإفراط في تناوله لإنه يعمل على تقليل مستويات البوتاسيوم في الدم، وبالتالي التقليل من كثافة المعادن في العظام مع مرور الوقت.

الوزن الزائد دون الرجيم
الوزن الزائد دون الرجيم

2-عدم الإفراط في تناول السكر :

هناك علاقة وثيقة بين الإفراط في تناول السكر وبين الإصابة بالعديد من الأمراض منها أمراض القلب والسرطان وأمراض السكري فهناك العديد من الأشخاص يتناولون ما يقرب من 15 ملعقة يومياً مما يؤثر على صحتهم والإصابة بالوزن الزائد خاصة مع تناول العديد من الأطعمة المصنعة المملوئة بالسكر فعدم تناول الكثير منه أم منه كفيل بأنه يقل من الوزن الزائد .

3-عصير الليمون :

يخلط  ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون ، مع نصف ملعقة صغيرة من الفلفل أسود أو ربع ملعقة صغيرة في حالة استخدام الفلفل الأسود الطازج، وملعقة صغيرة من العسل، في كوب واحد من الماء، وشرب المزيج في الصباح على معدة فارغة بشكل يومي لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، أو وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ وشربه.

الوزن الزائد دون الرجيم,
الوزن الزائد دون الرجيم,

والليمون معروف بقدرته العالية في تحسين الهضم الذي يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن الزائد . ويحتوي الليمون على  حمض الستريك وبعض المواد الأخرى التي تعمل على رفع معدل الحرق في الجسم، وخفض خطر الإصابة بالوزن الزائد، كما أن البكتين الموجود في قشور الحمضيات، والذي يتم عزله من قشور الليمون،  يرفع من الشعور بالشبع ويقلل من كميات الطعام والسعرات الحرارية المتناولة، مما يساهم في محاربة الوزن الزائد .

4-شرب الكثير من الماء :

يفضل شربه قبل الوجبات لتخفيض السعرات الحرارية، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ويمكن للماء أن يحل مكان المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكثير من السكر والسعرات الحرارية.

كما يعمل الماء على  زيادة حرق السعرات الحرارية بنسبة 24-30% لمدة ساعة،ويعمل الماء على التخلص من السموم: يعد الماء طارداً ممتازاً للسموم من جسم الإنسان، عن طريق التبول والتعرق.

5-ممارسة التمارين الرياضية :

يفضل ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل ركوب الدراجات والجري والسباحة، إذا كان الشخص معتاداً على ممارسة تمرين المشي لمدة 30 دقيقة، يمكن إضافة دفعة من الركض البطيء لمدة 30 ثانية كل خمس دقائق، وعندما يكون الشخص أكثر رشاقة يمكن زيادة فترة الفترات المتقطعة من الجهد المكثف إلى دقيقة كاملة، للحصول على رفع أكبر لعملية التمثيل الغذائي.وحرق نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم .

الوزن الزائد دون الرجيم .,
الوزن الزائد دون الرجيم .,

فيديو مقترح عن انقاص الوزن دون الرجيم :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله