5 طرق لتحضير بدائل طبيعية للبوتكس في المنزل

5 طرق لتحضير بدائل طبيعية للبوتكس في المنزل

 

أصبح الحقن بـ” البوتوكس” الخيار الأسرع والأفضل عند المرأة، لما تتمتع به هذه الحقن من قدرة مذهلة على إخفاء التجاعيد، وإعطاء الوجه نضارة وشباباً، تحارب به الكثير من النساء فزع الشيخوخة الذي بات يطاردهن مع تقدم العمر، من دون أن يتساءلن عن مدى خطورة هذه الوسائل.

 

ويرجع استخدام البوتكس للأغراض الطبية الى منتصف التسعينات من القرن الماضي، حيث تم السماح به كعلاج للحول والتعرق وحتى الصداع النصفي، ثم توسع نطاق العلاجات ليشمل خلل المثانة وآلام العضلات و أعراض سرطان البروستات، حتى دخل العلاج بالبوتوكس إلى عيادتنا العربية وصار يستخدم في التجميل دون التفات الكثيرات لمخاطر هذه المادة.

في السطور القادمة إليكي سيدتي 5 طرق لتحضير بدائل طبيعية عن البوتوكس موجودة في منزلك:

 

5,طرق,لتحضير,البوتوكس,الطبيعي,في,المنزل,داخلي,234569

1- الخميرة

ضعي ملعقة كبيرة من الخميرة واضيفي إليها ملعقة من الزبادي والعسل، وقطرتين من عصير الليمون حتي يتماسك القوام، اخلطي المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة ومن ثم اغسليه بماء فاتر وضعي كريم مرطب، وستلاحظين أن وجهك أصبح رائعا. يمكنك استخدام هذا الماسك كبديل البوتكس مرتين في الأسبوع وستشاهدين الفرق.

 

5,طرق,لتحضير,البوتوكس,الطبيعي,في,المنزل,داخلي,234000886

2-ماسك البيض لشد الوجه

بياض البيض من المكونات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة وتخلصك من الخطوط الدقيقة، لذا فهو بديل جيد للبوتوكس. كل ما عليك فعله هو فصل بياض البيض ثم اخفقيه جيدا وضعيه على بشرتك حتى يجف تماما واغلسيه بالماء الدافئ، وضعي كريم مرطب.

 

3-ماسك اللوتين

يتألّف ماسك اللوتين من الخضار الخضراء التي تحتوي على مادة “اللوتين” الـغنية بمضادات الأكسدة، ويحتاج إلى 5 دقائق لتحضيره و10 دقائق هي كل ما تحتاجين بعد وضعه على الوجه.

أما طريقة التحضير فهي سهلة، كل ما عليكِ فعله هو سلق 200 غرام من ورق الملفوف الأخضر و200 غرام من السبانخ في المياه المغلية. وبعد بضع دقائق قومي بوضعيهم في الخلاط لمزجهم قليلاً.

ثم أضيفي على المزيج ربع كوب من زيت الزيتون ومعلقتين من الزبادي، ثم اخلطيهم مجدداً كي تحصلي على مزيج متجانس.

نظّفي وجهكِ جيداً ثم ضعي الماسك على وجهكِ وعنقكِ بطريقة متساوية، ثم أتركي الماسك لينشف لمدة 10 دقائق، ثم إغسليه بالماء الفاترة ثم الباردة لإغلاق المسامات كما يمكنك استخدام هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصل على نتائج مبهرة.

4- قناع الموز والعسل

اهرسي ثمرة موز متوسطة الحجم واضيفي إليها ملعقة عسل صغيرة، ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف في فترة من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، ومن ثم امسحيه بقطعة قماش ناعمة واغسلي وجهك بالماء البارد.

 

5,طرق,لتحضير,البوتوكس,الطبيعي,في,المنزل,داخلي,232256

 

5- المأكولات البحرية

تأكدي دائمًا من الحصول على قدر كاف من ” أوميغا 3″ المتوافر في بعض المأكولات البحرية مثل السمك، والنباتات الطبيعية مثل فول الصويا والكتان والجوز، والطحالب البحرية لما تحتويه على مكون” أستازانتين”، والاهتمام بهذه المأكولات لمدة شهرين على الأكثر يساعد على تقليل التجاعيد وبثور الوجه.

 

5,طرق,لتحضير,البوتوكس,الطبيعي,في,المنزل,داخلي,09006

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله