5 طرق لتنجح في أي عمل

5 طرق لتنجح في أي عمل

مجلة شباب 20
كشف مقدم البرامج مايك رو عن الأسباب التي تدفع وتحفز الناس للقيام بمختلف الأعمال وحتى أكثرها صعوبة، وأحيانا تقززاً. كذلك جمع بعض الدروس والطرق التي تحفز النجاح في أي مجال كان.
أولاً: وظيفة الأحلام .. هي مجرد حلم!
يصف رو هذه النقطة بالكذبة البيضاء، وخطأ أساسي، حيث أننا نظن أننا لن ننجح في عمل ما إن لم يكن هو العمل المناسب لنا أو وظيفة أحلامنا. الواقع هو أنه عليك أن تبحث عن عمل يمنح حياتك معنىً. متى ما استطعت تقبل هذه الحقيقة يمكنك المضي قدماً من هناك.
ثانياً: لا ترفع من توقعاتك.
كلما تعددت خياراتك وتوسعت مجالاتك وارتفعت توقعاتك كلما ظننت بأنك اخترت مجالك المثالي، ولكنك سرعان ما ستشعر بأنك أخطأت الاختيار. لذلك يقال بأنه، احصائياً، الأزواج الذين تزوجوا زواجاً تقليدياً مدبراً هم الأكثر سعادة حيث أن خياراتهم كانت محدودة ومحددة بشخص واحد لا غير.
نعم، لست مضطراً للقبول ببيئة عمل سيئة أو مدير سيئ ولكن انظر لعملك الحالي وحاول أن تعرف ما إن كنت تنتظر “وظيفة أحلامك” أم أنك تستطيع أن تجعل من عملك الحالي وظيفة تمنح حياتك معنى وهدف.
ثالثاً: تميّز، انتهج الطريق الذي لم ينتهجه غيرك.
تطوع وأدي المهام التي لا يرغب غيرك بأدائها، أمضِ أسبوعك الأول باحثاً عن طرق تجعلك متميزاً عن غيرك. انظر لما يحدث حولك وافعل العكس، كن مرناً بالتعامل مع عملك ومهماك ومستعداً لقبول مهام جديدة طوال الوقت.
رابعاً: اعرف قيمتك وقدّرها، حتى وإن لم يعلمها الآخرون.
قد لا يتم تقديرك حق قدرك حتى وإن كان عملك يعتمد على انقاذ أرواح الآخرين. عليك أن تدرك أهميتك لعملك وتقدّر مساهماتك بنفسك فلديك قدرات مميزة ولموقعك وعملك أهمية خاصة في المجتمع.
خامساً: ابذل جهدك.
لا نجاح يأتي بالسهل، عليك أن تبذل جهداً، وجهداً مضاعفاً إذا ما أردت التميز والنجاح. كن جاداً في عملك مهما تفاوتت أهميته في نظرك.

مقالات ذات صله