5 طرق للتخلص من النزيف عند النساء

5 طرق للتخلص من النزيف عند النساء

نزيف النساء من أكثر الأمور المزعجة حيث ينتج النزيف عن عدم انتظام في الدورة الشهرية، أو بسبب حدوث تغيرات هرمونية في الجسم مما يسبب الاضطرابات والقلق وحدوث مشاكل في الرحم، وقد يحدث النزيف بسبب حدوث مشاكل في الرحم، والجهاز التناسلي عند المرأة، وربما بسبب حدوث حمل خارج الرحم. ولكننا سنعرض الطرق المتبعة لوقف النزيف عند النساء

طرق للتخلص من النزيف عند النساء
طرق للتخلص من النزيف عند النساء

طرق لوقف النزيف عند النساء :

1-شرب النشا يقلل حدة نزيف الدورة الشهرية، ويساعد على تخفيف الألم المصاحب للنزيف، ويحضر من خلال خلط مقدار ملعقتين صغيرتين من النشا في كوب من الماء البارد، ويتم شربها مرتين في اليوم حتى يتم إيقاف النزيف.

2- منذ القدم عرف مفعول القرفة في تقليل حدة نزيف االدورة الشهرية، والحد من آلامها منذ العصور القديمة، لذلك ينصح بشرب شاي القرفة بشكلٍ مستمر أثناء فترة الدورة الشهرية.

طرق للتخلص من النزيف عند النساء.
طرق للتخلص من النزيف عند النساء.

3- يمكن الاستعانة بكمادات الماء البارد حتى يخف النزيف والألم، حيث يتم استعمال منشفة مبللة بالماء البارد يتم وضعها على منطقة أسفل البطن، أو يتم وضع كمادات من الثلج في داخل المنشفة توضع على منطقة أسفل البطن، ثم تترك الكمادات الباردة على البطن لمدة ربع ساعة، وتكرر هذه الطريقة كل أربع ساعات حيث سيلاحظ فرق كبير، ويقل الألم والنزيف.

4- تساعد حبوب منع الحمل على جعل الدورة الشهرية منتظمة أكثر، ولكن لا يجب أخذها دون استشارة طبية حتى يتم تجنب الآثار الجانبية الضارة لها.

5- يسبب النزيف عند النساء نقص في نسبة الحديد في الدم، بسبب فقدها مع دم الطمث الغزير، والحديد له دور كبير في مساعدة الدم على نقل الأوكسجين إلى جميع الخلايا الموجودة في الجسم.

ولكن ما هو النزيف الرحمي :

يعرف النزيف على أنه سيلان الدم من بطانة الرحم الداخلية وقد يكون هذا السيلان خفيف على شكل نزول بعض قطرات من الدم أو يكون غزيرا جدا دون توقف وهذا النزيف يعتبر نزيف حاد ، أو يكون نزيف عادي أي يتم نزول الدم بشكل طبيعي ضمن الحد المعقول، وقد يصاحب هذا النزيف آلاما كوجع الرأس نتيجة ضعف الدم أو مغص معوي حاد وآلام بأسفل البطن وأسفل الحوض ، وفي حالات النزيف الشديد قد تصاب البعض بدوار وحالة إغماء وهبوط في نشاط الدورة الدموية للجسم بشكل عام .

طرق للتخلص من النزيف عند النساء,
طرق للتخلص من النزيف عند النساء,

أسباب النزيف عند النساء :

1-تناول حبوب منع الحمل بطريقة غير منتظمة أو تركيب اللولب الذي يعمل على تنظيم فترات الحمل .

2- وجود أوعية دموية في الرحم تؤدي لحدوث النزيف أو  تليف في بطانة الرحم . أو وجود تكيس على المبايض . وربما يكون ورم داخل الرحم .

3- تناول بعض العقاقير والأدوية الطبية التي تؤدي لحدوث النزيف . وجود أمراض نتيجة ممارسات جنسية خاطئة . حدوث خلل في هرمونات الجسم . قرب إنقطاع الدورة  الشهرية لدى المرأة .

4- أو نتيجة التعرض لحادث قد يسبب إصابة في داخلية في الرحم

طرق للتخلص من النزيف عند النساء,
طرق للتخلص من النزيف عند النساء,

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأطباء يلجئون لوقف النزيف في حال كان السبب المسبب للنزيف اضطراب في الهرمونات يمكن استخدام الهرمونات اللازمه، أو تغيير وسيله منع الحمل ، والجراحه إذ يكون الحل الجراحي بإزالة الكتل الليفيه أو الأورام السرطانيه .

أو استئصال الرحم أو استئصال بطانة الرحم . قد يؤدي حدوث نزيف في الرحم إلى فقدان الوعي بسبب فقدان كميه كبيره من الدم لذلك لا بد من اعطاء السيده التي تعاني من النزيف الرحمي المكملات الغذائيه و أدويه لفقر الدم.

فيديو مقترح عن علاج النزيف عند النساء :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله