5 فوائد رائعة يقدمها القرنبيط لجسمك على طبق من ذهب!

5 فوائد رائعة يقدمها القرنبيط لجسمك على طبق من ذهب!

مجلة شباب 20

القرنبيط من أكثر الأطعمة التي تدخل في إعداد الأطباق العربية المختلفة، ويمكن طهي القرنبيط بأكثر من طريقة ومع الكثير من المكونات والبهارات والنكهات. ويتميز القرنبيط بمذاقه الشهي ونكهته المميزة التي يضيفها على الأطباق، كما يتميز بمجموعة من الفوائد الرائعة، تعرف عليها من خلال المعلومات التالية:

1- حماية القلب والشرايين: يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب والشرايين وخطر الجلطات، فتناول القرنبيط بشكل منتظم يساهم في خفض معدلات إصابات القلب وضيق الشرايين. ونظراً لاحتواء القرنبيط على نسبة قليلة من الدهون والسكر، يمكن اعتباره وجبة صحية وسليمة تناسب الحميات الغذائية ومرضى السكري والكولسترول والأشخاص الراغبون بخفض الوزن والحفاظ على صحة جيدة.

2- مدّ الجسم بفيتامينات مهمة: توجد مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في القرنبيط، مثل فيتامين C، ومجموعة فيتامينات B1، B2، B3، B5، B9، B6، إلى جانب احتوائه على معدن البوتاسيوم المهم لصحة العظام والعقل.

3- مضاد حيوي ومطهّر: توجد في القرنبيط مواد مكافحة للبكتيريا وفعالة في القضاء عليها، ويستطيع القرنبيط أن يساهم في القضاء على ديدان المعدة، كما يعمل على تقوية الدورة الدموية وضبط نسبة السكر في الدم، إلى جانب دوره المهم بالنسبة للمصابين بنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية، فغلي القرنبيط وشرب مائه يساهم علاجهم والتخلص من البلغم المزعج.

4- تقوية المناعة ومكافحة الأمراض: يقوّي القرنبيط جهاز المناعة في الجسم ويجعله قادراً على القيام بدوره بشكل فعال أكثر، كما يزيد من القدرة على مقاومة الإصابات والالتهابات البكتيرية. كما يعمل القرنبيط كمضاد قوي للخلايا السرطانية بسبب قدرته على زيادة كرات الدم البيضاء ومكافحة الأمراض المصاحبة للأورام المختلفة، والتي تنشأ بسبب السمنة أحياناً.

5- علاج الالتهابات: بسبب احتواء القرنبيط على معادن مهمة للعضلات والعظام، يعتبر القرنبيط من الأطعمة التي تساعد في علاج التهابات المفاصل والمشاكل التي يمكن أن تصيب العضلات، كما أنه من الأطعمة التي تساعد في تدفق الدم والوقاية من الإصابة بالضغط. كما أن القرنبيط مفيد في تطهير الجسم من السموم.

مقالات ذات صله