5 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة في الصباح

5 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة في الصباح

تعد العلاقة الحميمة هى من أهم الأمور في الحياة الزوجية، وقد يلجأ إليها الأزواج في توقيتات مختلفة ،و لا  تحدث إطلاقاً لفترات طويلة ،أما بسبب الإنشغالات اليومية أو وجود الأطفال بالبيت و الإجهاد وغيرها من الأمور الحياتية ،ولكن ما لا يعلمه الكثير أن للعلاقة الحميمة فوائد كثيرة فما هي دعونا نتعرف عليها بالتفصيل ؟

فوائد العلاقة الزوجية :

يعتبر توقيت ممارسة العلاقة الحميمة من أهم الأمور التي يجب أن تأخذ في الإعتبار، فنجد أن الصباح يختلف عن الليل فعند ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح يعتبر نوع من النشاط البدني الذي يمكن أن يستبدل بممارسة الرياضة لحرق العديد من السعرات الحرارية إلى جانب تحريك عضلات الجسم، ومن الجدير بالذكر أن ممارستها في الصباح تساعد على حرق ما يقرب من 3000سعر حراري في خلال 30 دقيقة نتيجة لتحريك عضلات الجسم إلى جانب زيادة تدفق الأوعية الدموية .

ويعمل على زيادة تدفق الدم إلى القلب مما سياعد على تقويته بينما المخ فهو يساعد على تقليل الضغط العصبي ،وتحسين الحالة المزاجية ومحاربة الإكتئاب مما يساعد الجسم  تدعيم الناقل العصبي والمواد الكيميائية التي تحارب الأكتئاب كهرمون الأندروفين المعروف بالسعادة .

فوائد , العلاقة , الحميمة
فوائد , العلاقة , الحميمة

العلاقة الحميمة وآثارها على البشرة :

تساعد العلاقة الزوجية  بشكل كبير في منح المرأة بشرة صافية ونضرة خالية من الضغوطات، مما يجعلها لا تستخدم  مستحضرات التجميل ،وقد أشار دكتور ” هيربنيك ” مؤلف كتاب ” إيت فيل جوود “إن الأستروجين الذي ينطلق في الجسم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة كافي لتغذية الشعر وتحسين ملمسه بشكل كبير، ويلعب دوراً قويا ً في تقليل ارتفاع ضغط الدم الذي يؤدى إلى الإصابة بالأزمات القلبية، وينهى الصداع النصفي الذي يصيب معظم النساء .وتعزز بشكل كبير جهاز المناعة لانها تنشط عمل الاجسام الضارة التي تحمى الجسم من العدوى .

وأثبتت الدراسات الحديثة أن ممارسة العلاقة الحميمة تحسن من قدرة الجسم على امتصاص المواد الغذائية بشكل فعال، ما يزيد الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على صحة الأظافر والشعر أيضاً على المدى الطويل.

يعتبر التقبيل من أكثر الرياضات التي تقلل من خطوط الشفاه، كما أنه يزيد من تدفق الدم إليها ، مما يجعلها أكثر شباباً وتألقاً.

فوائد ,العلاقة, الحميمة ,على, البشرة
فوائد ,العلاقة, الحميمة ,على, البشرة

دراسات وأبحاث حول فائدة العلاقة الحميمة :

في دراسة أجريت على 59 امرأة، دقق الباحثون  في مستويات الأوكسيتوسين قبل وبعد عناق النساء  لشركائهن. كان ارتفاع مستويات الأوكسيتوسين أكثر ، إذا كانت لديهم اتصال جسدي  أكثر مع الشريك.كما تم ربط ارتفاع مستويات “الأوكسيتوسين ” هو هرمون يفرز خلال النشوة يعزز  النوم مع الشعور  بالكرم.

فوائد صحية للعلاقة الحميمة:

هناك علاقة قوية بين الحصول على قسط كاف من النوم والحياة الزوجية وارتباطهما بالفوائد الصحية  الأخرى، مثل وزن صحي وتحسين ضغط الدم. وتساعد بشكل كبير في  تقليل احتمالية إصابة الرجل بسرطان البروستات، حيث أشارت دراسة حديثة أن عملية القذف عند الرجال لـ 5 مرات في الأسبوع تقلل من احتمال الإصابة بسرطان البروستات.

وتعمل أيضاً على المحافظة على صحة القلب؛ حيث أن الأزواج الذين يمارسون الجنس بشكل شبه يومي تنخفض لديهم احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية على عكس الأزواج الذين يمارسون الجنس في فترات متقطعة.

علاقة , القلب , بالعلاقة , الحميمة
علاقة , القلب , بالعلاقة , الحميمة

نصائح عن العلاقة الحميمة كل يوم :

لا تترك الجماع يتحول إلى عادة يومية روتينية بحيث تصل فيها إلى مرحلة الملل وعدم الرغبة في ذلك، لذا ينبغي على كل شريكين أن يمارسا العلاقة الحميمة  كل يومين أو ثلاثة أيام تقريبًا.وعند ممارسة الجماع بشكل يومي يتحول محور الزواج والعلاقة بين الشريكين إلى مجرد علاقة شغف ومتعة، وهذا ما قد يفقد الحب في بعض الحالات، لذلك ننصح بأن تقوم العلاقة بين الزوجين على المحبة في الدرجة الأولى وأن تكون العلاقة الجنسية مجرد تكملة لهذه العلاقة.

نتيجة ممارسة الجنس والشعور بالمتعة الدائمة قد يقع الشريكان في مشكلة إهمال الحياة العادية ومعالجة الأمور التي تخصهم، لذلك ننصح الزوجين بترك وقت من الفراغ دائمًا من أجل الاستماع إلى مشاكل الشريك والعمل من أجل تطوير العلاقة بينكما.قد يؤدي الجماع بشكل يومي إلى أضرار تصيب جسم المرأة، وهي تشمل آلام في الجهاز التناسلي والتهابات في المسالك البولية.أو إصابة الشريكين بالتعب والإرهاق الجسدي.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله