5 فوائد يجب أن تعرفها عن فاكهة البرقوق

5 فوائد يجب أن تعرفها عن فاكهة البرقوق

مجلة شباب 20

تعتبر فاكهة البرقوق ذات الطعم واللون المميزين، من الأطعمة التي تملأ المعدة وتسدّ الجوع بطريقة صحية، إلى جانب احتوائها على كم هائل من الفيتامينات والفوائد. فيما يلي أهم 5 فوائد يجب أن نعرفها ونتذكرها عن فاكهة البرقوق.

1- الذاكرة: هل تعلم أن تناول 3 أو 4 حبات من البرقوق يومياً، يعمل كمضاد فعال للأكسدة، ويساعد على تحييد الخلايا الضارة الجزيئات الحرة التي تؤثر على الذاكرة.

2- نسبة السكر بالدم: البرقوق يحتوي على مؤشر نسبة سكر منخفضة في الدم، وذلك يعني أن تناولها يمكن أن يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

3- صحة العظام: لفاكهة البرقوق فضل كبير على صحة العظام والمفاصل والعمود الفقري.

4- الأمعاء: من الجيد أن تعرف أن كل حبة برقوق مجففة تحتوي على 1 غرام واحد من الألياف، ذلك يعني أنها فاكهة رائعة تحفز عمل الأمعاء وتساعد الجهاز الهضمي.

5- ضغط الدم: يساعد البوتاسيوم الموجود بفاكهة البرقوق في الحفاظ على ضغط الدم المرتفع في حدود صحية وبالتالي يقلل من خطر حدوث السكتة الدماغية. فحبة برقوق طازجة متوسطة الحجم تحتوي على 113 ملغ من البوتاسيوم التي يمكن أن تكون مفيدة جداً. أما الصبغة الحمراء الداكنة التي تميز البرقوق تعرف باسم الانثوسيانين، وهي تقي من السرطان عن طريق تطهير الجسم من الجذور الحرة الضارة.

مقالات ذات صله