5 نصائح ذكية لتكشف النظارات الشمسية المقلدة

5 نصائح ذكية لتكشف النظارات الشمسية المقلدة

مجلة شباب 20

يقع الكثير من الأشخاص في فخ النظارات الشمسية المقلّدة، حيث أصبحت متوافرة بكثرة في الأسواق وشديدة الشبه بالنظارات الأصلية، لكن هناك عدة نصائح يمكن أن تكشف الفرق وتؤكد لك إذا كانت النظارة التي ستشتريها أصلية أم مقلّدة.

 

أولاً: العدسات

الفرق-بين-النظارات-الشمسية-الأصلية-والتقليد47

إن عدسات النظارات الشمسية الأصلية يدخل الزجاج في تكوينها بنسبة كبيرة، فإذا وضعت اصبعك على عدسات نظارتك وتحسست ملمسها سوف تشعر بأنك تضع يديك على عدسات زجاجية قوية بعكس النظارات المقلدة التي تصنع عدساتها من البلاستيك.

 

ثانياً: الرقم التسلسلي

الفرق-بين-النظارات-الشمسية-الأصلية-والتقليد65

إذا قمت بفتح ذراعَي النظارة الشمسية الخاصة بك فلا بد أن تجد أرقاماً عليها، ومن الممكن أن تحتوي النظارات المقلدة على بعض الأرقام العشوائية، والحل هو الذهاب للمكان الذي اشتريت منه النظارة وتقوم بإدخال هذا الرقم على جهاز الكمبيوتر لكي تتأكد بنفسك .

 

ثالثاً: العلامة التجارية

الفرق-بين-النظارات-الشمسية-الأصلية-والتقليد788

 

ستجد علامة الشركة التجارية المصنعة للنظارة الشمسية محفورة على عدسات النظارة سواء العدسة اليمنى أو اليسرى أو كليهما، وهو الأمر الذي لن تجده في النظارات المقلدة بسبب نوعية عدساتها الرديئة التي لا تتحمل الحفر عليها بالليزر .

 

رابعاً: التعبئة والتغليف

الفرق-بين-النظارات-الشمسية-الأصلية-والتقليد87

يجب أيضاً أن تنتبه للغطاء الجلدي الخاص بالنظارة وطريقة الخياطة وجودتها ومدى وضوح وجودة الشعار المحفور على الغطاء، وإذا لم يكن غطاء نظارتك جلدياً فيجب أن تنظر جيداً في شكل العلامة التجارية عليه وعلى مدى وضوح الكلمات الخاصة باسم الشركة، بالإضافة إلى المواد المستخدمة في صناعة الغطاء الذي من المفترض أن يكون ضد الكسر ليحمي النظارة جيداً.

 

خامساً: الملصق

الفرق-بين-النظارات-الشمسية-الأصلية-والتقليد55

يجب أن تجد غطاءً لاصقاً على عدسة نظارتك الأصلية، ودوره المحافظة عليها وحمايتها من الصدمات أو الخدوش، وهو الأمر الذي لا يتوفر في الأنواع المقلدة أو الرديئة من النظارات الشمسية .

 

مقالات ذات صله