5 نصائح ستساعدك في ترتيب المائدة دون أخطاء

5 نصائح ستساعدك في ترتيب المائدة دون أخطاء

مجلة شباب 20
5 نصائح ستساعدك في ترتيب المائدة دون أخطاء

مائدة الطعام من أكثر الأماكن التي يهتم بها الإتيكيت، لكنها أيضاً أكتر الأماكن التي يخطئ الكثير من الناس في التعامل معها وترتيبها حسب قواعد الإتيكيت، والنصائح التالية يمكن أن تنبّهك لبعض الأخطاء التي ينبغي تجنبها عند تحضير المائدة في المنزل وتوزيع الأطباق والأدوات عليها.

1- يجب أن تكوني متأكدة من عدد الأشخاص الذين سيتناولون الطعام قبل ترتيب المائدة وتحضيرها، لأن الزيادة أو النقصان في العدد سيسبب الارتباك وعدم الراحة ويمكن أن يؤخر موعد الوجبة، ومعرفة العدد سيمكّنك من إحضار الأدوات بالعدد المطلوب، وتوزيعها عند كل كرسي ليحصل كل شخص على أغراضه الخاصة بمجرد جلوسه في مكانه.

2- تأكدي بنفسك من نظافة الطاولة كلياً قبل أن تبدئي بوضع الأدوات عليها، وتذكري أنه لا داعي لوضع المفارش القماشية إذا كنتِ لا تنتظرين قدوم ضيوف، أو تحضّرين لمأدبة كلاسيكية أنيقة، وإذا كنتِ ستقومين بتغطية أكثر من طاولة لتحصلي على مساحة أكبر، لا تخلطي بين ألوان المفارش، بل احرصي على استخدام لون ونوع واحد لتبدو المائدة متكاملة.

3- تفقّدي الأطباق جيداً واحرصي على أن تكون بكامل ترتيبها وغير مكسورة الأطراف، كما يجب أن تكون الأطباق كلّها متشابهة أي بالألوان والنقشة نفسها.

4- تأكدي أيضاً من أن جميع الشوك والسكاكين غير مكسورة أو معوجّة الأطراف وخالية من البقع والصدأ، وأنها جميعها تعود لنفس المجموعة أي أن تكون بأشكال وأحجام موحدة.

5- تجنبي الخلط بين الأطباق الأساسية وأطباق الفواكه والحلويات على المائدة. فبعد انتهاء الجالسين من تناول الطعام والأطباق الرئيسية عندها تزيلين الأطباق والأطعمة، وتجلبين الأطباق الصغيرة الخاصة بالفواكه والحلويات.

مقالات ذات صله