5 نصائح لنهار عمل أفضل

5 نصائح لنهار عمل أفضل

مجلة شباب 20

تتعرض أحيانا لبعض المواقف في المكتب أو في بيئة عملك من شأنها تعكير صفوك والتخفيف من حماستك للعمل التي كانت تملؤك صباحاً، ولكن لا يجب أن تجعلها تسيطر عليك كلياً وتمنعك من انجاز أعمالك لليوم. هناك الكثير من الأشياء البسيطة التي تمكنك من استعادة حماسك للعمل ورفع معنوياتك، منها هذه النصائح الخمس.

  1. تناول المنبهات، في أي وقت يناسبك.

جميعنا يعلم قدرة المنبهات على تحسين المزاج ومنح دفعة من الطاقة خلال النهار، تناول القليل منها في الوقت الذي يناسبك ويكون أكثر فعالية. البعض يود تناولها في الصباح والبعض الآخر في منتصف النهار، ولكن لا تكثر منها.

  1. أخذ فترة استراحة للغداء.

حاول أن تخرج خارج المكتب خلال فترة الغداء لتناول وجبة غنية ومغذية، لهذا النشاط قدرة على تعزيز انتاجيتك وتحفيز طاقتك.

  1. الاستماع إلى الموسيقى.

الموسيقى تساعدك على التركيز، حسب نوعها. فإذا كنت تعمل على مشروع ما والضجة المحيطة بك تلهيك أو تخفف من تركيزك ستمكنك الموسيقى من التركيز على عملك وإخفاء الضجة حولك وكذلك تحسين مزاجك.

  1. المحافظة على مكتب نظيف ومرتب.

المكتب غير المرتب والفوضوي سيربكك ويجعل من إنجازك لمهامك أمراً صعباً ومرهقاً، حافظ على نظافته ورتابته خلال النهار وجدول مواعيد تنظيف كاملة في نهاية كل أسبوع لتسهيل المهمة.

  1. التنفس الصحيح.

كلما شعرت بالإحباط أو الهلع أو التوتر أو العصبية خذ استراحة قصيرة جداً وركز على تنفسك، خذ نفساً عميقاً لتهدئة نفسك وتصفية عقلك وتخفيف التوتر. يمكنك كذلك الجلوس في مكان منعزل هادئ والتأمل لدقائق قليلة أو يمكنك أخذ جولة على الأقدام لتصفية ذهنك.

 

lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

مقالات ذات صله