5 نصائح مهمة تحفّزك للالتزام بالرياضة الصباحية

5 نصائح مهمة تحفّزك للالتزام بالرياضة الصباحية

مجلة شباب 20

إذا كنت تعتقد أن الرياضة الصباحية من الأنشطة الصعبة والمتعبة، فيجب أن تغير فكرتك تماماً عنهاً، لأن أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية هي ساعات الصباح الباكر، ولها فوائد تفوق فوائدها في أي وقت آخر. ولتتمكن من التغلب على الكسل الصباحي وتشعر بالتشجيع والحماس لممارسة الرياضة صباحاً، اتبع النصائح التالية:

1- حدّد هدفك: يجب أن تضع أمامك هدفاً تنوي تحقيقه من خلال الرياضة الصباحية، فمثلاً خصص نصف ساعة للجري صباحاً بهدف تنشيط الجسم، أو بهدف التخلص من الدهون، فالهدف أو الغاية التي ستتذكرها يومياً ستسهل عليك تخطي الصعوبات والكسل.

2- حضّر أغراضك: في المساء قبل النوم، قم بتحضير ملابس الرياضة والأغراض التي ستحتاجها لممارسة التمارين الصباحية، وعند رؤيتها صباحاً ستشعر بالنشاط وبالرغبة والحماس لممارسة الرياضة.

3- استمع للموسيقى: لا تمارس التمارين الصباحية دون الاستماع لموسيقى تزيد من حماسك وحيويتك، فالموسيقى وقت الرياضة تعمل على قتل الملل وتزيد من التسلية.

4- لا تنسى الفطور: قبل وقت الرياضة يجب أن تتناول وجبة فطور صحية وخفيفة، لتزودك بالطاقة والنشاط وتحفزك لممارسة التمارين، وتبدّد الاحساس بالتعب والخمول.

5- عنصر المشاركة: إذا كنت تحتاج للمزيد من التشجيع، ابحث عن عنصر المشاركة، واتفق مع أحد الأصدقاء أو الزملاء على ممارسة الرياضة معاً كل صباح، فالمشاركة في الرياضة تزيد من المسؤولية والحماس.

مقالات ذات صله