5 وسائل رائعة للتخلص من المزاج السيء

5 وسائل رائعة للتخلص من المزاج السيء

مجلة شباب 20

الحالات المزاجية السيئة أصبحت كثيرة التكرار بسبب ضغوطات الحياة ومشاكلها اليومية، مما يؤثر بالتأكيد على مزاج الإنسان ويقلل من الاحساس بالتفاؤل والسعادة، فالتعب والمواقف الصعبة تجلب كل المشاعر السيئة وتسبب تعكر المزاج واضطراب التصرفات رغم عدم وجود أسباب واضحة أحياناً.

وفيما يلي، 5 وسائل يمكن اتباعها للتخلص سريعاً من المزاج السيء واستعادة التوازن النفسي والتمكن من استكمال اليوم بإيجابية.

1- الابتعاد عن الأشخاص السلبيين: عندما يكون مزاجك سيئاً، عليك قبل كل شيء أن تبتعد عن الأشخاص السلبيين الموجودين في حياتك، فهناك أشخاص يغلب عليهم احساسهم بالتشاؤم أو الكراهية أو الحقد أو الاكتئاب أو الغضب في معظم الأوقات، وهؤلاء يبحثون دائماً عن السلبية في كل شيء ويصعب عليهم التفكير بإيجابية، لذلك عليك أن تبتعد عنهم ولا تسمح لهم بالتأثير على نفسيتك ومزاجك.

2- الاستحمام: من الأمور الناجحة والفعالة في تخفيف التوتر والعصبية والتخلص من المزاج الشيء، فإذا شعرت بالضيق أو عدم الراحة، قم بأخذ حمام دافئ وطويل، وحاول أن تسترخي قدر الإمكان، وستلاحظ أنك تخلصت من ضغوطات كثيرة وأنك أصبحت بحالة جيدة وأكثر قدرة على التفكير بإيجابية والسيطرة على العصبية.

3- لا تتناول الحلويات أو تلجأ للتسوق: البعض يتجه إلى تناول الحلويات كالشوكولاتة وغيرها في أوقات المزاج السيء، كما يقوم البعض بمحاولة تناسي الغضب من خلال التسوق وشراء البضائع أو الملابس، ظناً أن هذه الممارسات تخفف التوتر وتساعد على تفريغ الشحنات السلبية وتهدئ الأعصاب، لكن ذلك يعتبر من الأخطاء الشائعة. لأن ذلك سيكون له أثر إيجابي مؤقت قد يجعل حالتك النفسية أكثر سوء في النهاية بعد إدراكك لفعلتك.

4- القراءة: تعتبر الكتب ملاذاً آمناً للهرب في أوقات المزاج السيء وعدم الارتياح النفسي، يمكنك أن تقرأ كتاباً مشوقاً أو تبحر في رواية أدبية تشدّك نحوها، وستشعر بعد حين أنك تخلصت من ضغوطاتك وتوترك، خاصة إذا اخترت كتاباً إيجابياً لا يزيد من كآبتك وحزنك.

5- العطور: قد يكون تصرفاً غريباً أو غير متوقعاً، لكنه مجدي في حالات المزاج السيء أو القلق، لا تتردد بتعطير المكان الذي تتواجد فيه بواسطة عطر تحب رائحته أو يشعرك بالراحة، فذلك سيساهم في تهدئة أعصابك ومنحك السكينة والاحساس الإيجابي.

 

وللمزيد – ما الذي يتطلبه روتين استحمام الفتيات من منتجات ومستحضرات؟ .. تابعي الفيديو

 

مقالات ذات صله