وصفات سريعة لتفتيح البشرة ونضارتها

وصفات سريعة لتفتيح البشرة ونضارتها

يعتبر الوجه من أكثر المناطق الظاهرة والتي ترغب السيدات دائماً بالحفاظ عليها وجعلها دائماً في نضارة وإشراق، وتلجأ الكثير من السيدات إلى كريمات التفتيح واستخدام الـ BB كريم بالإضافة إلى المرطبات وغيرها من الكريمات، ولكن كل تلك الكريات لا تعطي المفعول المرغوب فيه لأنها تحقق نتيجة مؤقتة فقط، ولكي تحصلي سيدتي على إشراقة دائمة لبشرتك.

عليك إتباع الخطوات السريعة التالية للعناية ببشرتك وجعلها أكثر نضارة:

1– تنظيف البشرة
عليكِ إتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة وهو غسل الوجه بمنظف ثم تجفيف الوجه جيداً ومسح الوجه بالتونر باستخدام قطعة قطن ثم ترطيب الوجه، هذه الخطوة من أهم الخطوات التي ستحافظ على نضارة بشرتك.

2– تقشير الوجه
قومي بعمل تقشير للوجه مرتين كل أسبوع، حيث أنه يساعد البشرة على التخلص من طبقات الجلد الميت ويعمل على تفتيح المسام، وبالتالي يساعد تقشير الوجه على تفتيح لون البشرة.

3– واقي الشمس
لا تعرضي بشرتك مباشرة للشمس أبداً، وذلك لأن أشعة الشمس بالإضافة إلى أنها تؤدي لاسمرار البشرة، إلا أنها تؤذي البشرة بشكل كبير حيث أنها تؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكراً كما أنها إحدى مسببات سرطان الجلد، ولذلك عليكِ وضع الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بـ 20 دقيقة، اختاري الكريم الواقي من الشمس الذي يحمي من أشعة الشمس الذي يحتوي على SPF 40.

4– شرب الماء والنوم الكافي
الماء والنوم جيداً من أهم عوامل الحفاظ على نضارة البشرة، عليكِ شرب كميات كافية من الماء حتى تحصل بشرتك على الترطيب الكافي ، والنوم لفترات كافية أمر هام وضروري جداً لحماية البشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقها.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية السريعة لتفتيح بشرتك:

1- الليمون
الليمون من الوسائل الطبيعية الأفضل في تفتيح البشرة، يمكنك استخدامه من خلال فرك عصير الليمون الطازج على الأماكن الداكنة في البشرة مع تركه لمدة 10 دقائق، ومن ثم يتم شطفه جيداً بالماء البارد.

2- الحليب
يعتبر الحليب من أفضل الأشياء الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة، يمكنك استخدامه بطريقة سهلة وسريعة وهي خلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم قومي بتدليكها على الوجه بحركات دائرية واتركيه يجف على بشرتك لمدة 15 دقيقة، وإذا كانت بشرتك دهنية استخدمي حليب خالي أو قليل الدسم ، أما إذا كانت يشرتك جافة استخدمي الحليب كامل الدسم.

3– الطماطم
تعتبر الطماطم من أفضل المكونات الطبيعية التي تعطي مفعول مباشر لتفتيح البشرة، وذلك نظراً لاحتوائها على مادة الليكوبين التي تساعد البشرة على التخلص من المناطق الداكنة بها الناتجة عن أشعة الشمس.
قومي بخلط حبة من الطماطم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في الخلاط الكهربائي، ويمكنك إضافة القليل من دقيق الحمص، اخلطيهم معاً حتى يمتزج الخليط، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة وقومي بشطفها بالماء البارد.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب وصفات سحرية لتفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله