5 وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم

5 وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم

يزداد عدد الشعر في الجسم نتيجة بعض التغيرات الهرمونية بسبب الحيض او الحمل أو بعض الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية. تلجأ بعض النساء إلى الليزر الذي يساعد على تحقيق ذلك إلا أن تكلفته تكون باهظة لديهن مما جعلنا نحرص على تقديم بعض المكونات الطبيعية التي تساعدكِ على التخلص منه نهائياً ولكن احرصي على الاستمرارية في عمل هذه الوصفات لتحصلي على أفضل نتيجة.

لذا تعرفي معنا عن أفضل الطرق للتخلص من الشعر الزائد

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم :

الترمس المنقوع :

كل ما عليكِ هو نقع الترمس في الماء لمدة ثمانية ساعات وامسحي ماء الترمس على المنطقة التي قمتِ بإزالة الشعر منها نهائياً بأي طريقة من الطرق المتعارف عليها. قومي بذلك يومياً لمدة 3 أسابيع وسوف تحصلي على نتيجة ممتازة في إبطاء نمو الشعر وبالاستمرار سوف يتوقف نمو الشعر نهائياً

فهو يساعد إلى حد كبير على زيادة نعومة الشعر ويزيد من ملمسه الناعم والحريري، وذلك بنقع الترمس المُرّ لمدّة لا تقلّ عن ست ساعات، والالتزام برشّ الماء الذي ينتج عن ذلك على الشعر لمدّة ثلاثة أشهر على الأقل، كما يساعد غسل الشعر بماء الترمس على زيادة طوله خلال وقت قياسي

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم
وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم

السكر البني :

كل ما عليكِ أن تمزجي ثلاثة ملاعق من السكر البنى في وعاء. ضعي عليهم ملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من الماء ليصبح مزيجاً متجانس. ضعي المزيج على المناطق التي تنمو فيها الشعر بكثافة ويتم تركه ليجف لمدة 15 دقيقة. افركيه بطريقة دائرية وقومي بغسله بالماء الفاتر مما يعزز تفتيح البشرة وإزالة الشوائب منها ويجب الاستمرارية على هذه الوصفة أسبوعيا وسوف تجدين نتائج مبهرة.

حيث يعمل يعمل السكّر البنيّ على تحسين صحّة البشرة لاحتوائه على الأحماض الأمينيّة والسيليلوز، فهو يدخل في الخلطات المعدة لتقشير البشرة، وتخليصها من الجلد الميت فهو يُكسب البشرة نضارة وإشراقة ونعومة مميّزة، كما يُساعد على تنشيط الدورة الدمويّة فيها، ويخلّصها من مشكلة الاصفرار والشحوب خاصّة إذا تمّ خلطه بزيت الزيتون، كما ثبتت فعاليّة السكّر الأسمر في علاج بعض الأمراض الجلديّة، وأهمّها البهاق.

الكركم :

يساعد بشكل كبير على الحد من نمو الشعر الزائد في الجسم بالكامل ويمكن مزجه بالماء أو بالحليب. ستحصلين على عجين يساعد على تنظيف البشرة وإزالة الشعر بالكامل. ضعي 2 ملعقة من الكركم وبعض الحليب الذي يجعلكِ تحصلين على عجينة متجانسة ثم قومي بوضع العجين على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة. تصلح هذه الوصفة للأشخاص الذين لديهم شعرًا خفيفًا وليس كثيفًا أما إن كان كثيف فيمكن مزج الشوفان مع الحليب.

جديراً بالذكر أن الكركم يحتوى على مجموعة كبيرة من مواد مضادة للأكسدة و مواد أيضا مضادة للفيروسات و الجراثيم و الفطريات ، كما أنه يحتوى على خصائص مضادة للسرطانات
فينصح العديدين إستخدامه كعلاج طبيعى لالتهابات المفاصل ، بالإضافة إلى كل ذلك فهو يعمل كمطهر ومضاد طبيعى للجراثيم.

الليمون :

كل ما تحتاجينه هو مقدار بسيط من عصير الليمون ومثله من الدقيق الأبيض العادي. لعمل هذه الخلطة الطبيعية اعصري الليمون في كوب من الماء ثم أضيفي الطحين واخلطيهم جيدًا لتحصلي على مزيج متجانس يشبه العجين وسوف تجديه يميل للون الأصفر. ضعيه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم افركي وجهكِ في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم
وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم

العسل :

امزجي ملعقتين من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من عصير الليمون وضعيه على النار قليلاً إلى أن يمتزج جيداً. اتركيه ليبرد وضعيه على البشرة في اتجاه نمو الشعر ودلكيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جسمكِ بالماء الفاتر.  من المفضل تكرار هذا المزيج لإزالة الشعر مرتين اسبوعيًا لمدة شهر كامل ثم قومي بالمداومة عليها كروتين للعناية بالبشرة وإذا كان الشعر كثيراً ضاعفي كمية المزيج.

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم
وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله