5 وصفات طبيعية للتخلص من البرود الجنسي للزوجة

5 وصفات طبيعية للتخلص من البرود الجنسي للزوجة

في كثير من الأوقات تنشب مشاكل كبيرة بين الزوج والزوجة ،وقد تصل إلى حد الطلاق ولا يريد أي منهما الإفصاح عن السبب الرئيسي للمشكلة ،ولكننا في تقريرنا هذا سنفصح عن المسكوت عنه في مشاكل الأزواج ،وإحدى هذه المشاكل هو برود الزوجة التي قد تمثل عائقاً كبيراً في الحياة الزوجية، ما هو معناه وأسبابه وكيفية علاجه ؟

أولا ما هو البرود الجنسي :

هو عدم تجاوب أي من الزوجين مع الآخر لكي يشعرا بالسعادة ،وهو أمر شائع في الكثير من النساء، حيث يعانين من ضعف الرغبة الجنسية وعدم الوصول للنشوة ،كما أن النساء اللاتي يعانين من البرودة الجنسية يصبحن شريك غير متجاوب خلال الجماع.

ومن الجدير بالذكر أن الدراسات التي أجريت في هذا المجال اهتمت بالرجال دون النساء، وظلت الحياة الجنسية للمرأة نوعاً من الغموض لأن الإستجابة الجنسية للمرأه  أكثر تعقيداً من الرجل ،مما أدى إلى صعوبة صنع فياجرا نسائية .

أسباب البرود الجنسي :

هنالك العديد من الأسباب القوية منها الإضطرابات الهرمونية ،وآلام الأعضاء التناسلية ،واضطرابات الرغبة الجنسية واضطرابا ت الإثارة وعدم تقبل الزوجه للزوج ،وفي أوقات كثيرة فشله في كيفية إثارة زوجته .

وقد أشار الدكتور “محمد على إبراهيم”-  استشاري الصحة الجنسية بجامعة الازهر – أن مشاعر الرضا بعد العلاقة الحميمة في الفراش يمكن أن يؤثر إيجابياً على مزاج النساء ،ويجعلهن أكثر سعادة ،وأوضح أن مسئولية انعدام الرغبة لدي الزوجة قد ترجع في المقام الأول إلى الزوج ،فالكثير منهم يقضون أوقاتهم في مشاهدة مباريات كرة القدم، أو الجلوس في المقاهي ،و لا يجدون الوقت الكافي لمنح زوجاتهم الحب والعواطف .

إلى جانب أن إهمال الزوج للمداعبة وأنانيته لوصوله لمرحلة الإشباع الجنسي دون الإنتباه لزوجته، من أهم العوامل التي تصيب المرأة بالبرود، و تزيد رغبتها إذا شعرت بدعم الرجل في محاولته لحل المشكلة ،وليس من الضروري إثارتها جنسياً ولكن بمجرد أن تشعر الزوجة بمشاركة زوجها لها في أمور حياتها من أعمال المنزل ورعاية الاطفال، فهذا يكفي لإحتواء زوجته.

علاج البرود الجنسي :

تلعب التغذية دوراً هاماً في علاج البرود الجنسي للنساء، لذا فلابد من الإهتمام بتناول الأسماك والطيور ،و الأطعمة التي تحتوى على فيتامين أ ، د ،فهى تقوى الجهاز الجنسي ويقضي على البرود، وتتوفر بشكل كبير في الخضروات والفاكهة.

ويعمل فيتامين ” ب”على زيادة  الرغبة والقدرة الجنسية أكثر من جميع العناصر المغذية الأخرى، والأشخاص الذين يعانون ضعفاً فى الناحية الجنسية يجب أن يتبعوا نظاماً غنياً بفيتامينات ” ب”، لأن نقص أحد هذه الفيتامينات من شانه أن يضعف الغدد الجنسية .

ثم يأتي دور التمر ملك المقويات الجنسية ومن أكثر الثمار المغذية، وقد وصفه الأطباء قديماً لقدرته العالية في زيادة القدرة الجنسية حينما يمزج مع الحليب والقرفة ،ويحتوي البلح على كمية كبيرة من الفوسفور، وهو ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية ،وبخاصة تلك الخلايا المسئولة عن التناسل والتفكير.

ومن ضمن المواد الطبيعية التي تفيد في علاج الضعف الجنسي هو زيت البقدونس ويعالج أيضاً اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء .والخس من افضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية ،وكان يطلق عليه قديماً ” نبات الخصوبة ” ،ويحتوي زيت الخس على فيتامين “هـ” الملئ بالعديد من مضادات الأكسدة .

ومن العوامل التي تساعد في علاج البرود الجنسي عن الزوجة، هو عسل النحل فيستعمل كمنشط جنسي لإحتوائه على  مواد منشطة جنسياً هى فيتامين “هـ” ،ويسمي فيتامين الخصوبة وحمض الاسبارتك.كما أن تناول الأسماك والحيوانات البحرية الأخري مثل الجمبري والكابوريا ،يساعد على تنشيط الرغبة  الجنسية نظراً لإحتوائها على نسبة عالية من اليود والفسفور .

نصائح علماء طب علم الجنس :

ينصح اطباء علم الجنس بعمل الخليط التالي وتناوله بصورة منتظمة بغرض تنشيط الرغبة الجنسية :-

ملعقتان من اللبن البودرة – مقدار مناسب من الماء – ربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل ، وثمن ملعقة كبيرة من القرفة – 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل – قليل من عصير الليمون – ثمرة واحدة من اى نوع من الفاكهة .

وأخيراً يجب عزيزي الزوج أن تقضي على كل العوامل النفسية المسببة لتك المشكلة ،وأن تجلس مع زوجتك وتحادثها بحب ولطف ،وستجد أن كل الأمور تذوب أمامك لتسعد بحياة جميلة .

فيديو مقترح عن أسباب البرود الجسي للنساء:

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله