6 أمور ابتعدي عنها تماماً قبل موعد زفافك

6 أمور ابتعدي عنها تماماً قبل موعد زفافك

في رحلة محافظة العروس على بشرتها وجمالها قبل حلول موعد الزفاف، قد تُرتكب بعض الأخطاء، التي قد تقلب النتائج رأساً على عقب. وتفسد إطلالة العروس بدلاً من تحسينها. تعرّفي على الأخطاء وتجنّبيها:

1- لا تتبعي حمية قاسية
إذا كنتِ ترغبين بتخفيف وزنك قبل زفافك، فلا تقومي بعمل حمية غذائية قاسية قبل الزفاف بأسابيع، وإذا كنتِ مضطرة فيجب مراجعة طبيب مختص ليعطيكِ حمية مخصصة لكِ. لأن الحمية القاسية تؤثر على نشاطكِ وجسمكِ سلبيّاً. وتفقدكِ الكثير من العناصر الغذائية المفيدة. وأفضل وقت لخسارة الوزن هو قبل سنة من الزفاف أو قبل مدة لا تقل عن 4 اشهر.

2- جلسات التقشير
قومي بعمل التقشير قبل مدة كافية وتجنبيها قبل أسبوع من الزفاف، حتى لا تتأثر بشرتك بالاحمرار أو الهيجان، فيمكن عمل التقشير قبل موعد الزفاف بشهر لتدارك أي رد فعل عكسي للبشرة.

3- صبغ الشعر
تحرص كل عروس على عمل تغييرات جذرية لشكلها وإطلالتها قبل الزفاف، ولكن تغيير لون الشعر جذرياً يعتبر مغامرة غير مضمونة النتائج، ولذلك لا تقومي بصبغ شعرك بلون جديد عليكِ دون أن تكوني قد جربتيه قبل الزفاف بستة أشهر على الأقل.

4- إسمرار البشرة
إذا أردتِ إكساب بشرتك اللون الأسمر، فلا تقومي بذلك قبل الزفاف بأيام، بل عليكِ الذهاب للبحر قبل أشهر للتعرض لأشعة الشمس وتغيير لونك، حتى تحمي بشرتك من أي أضرار قد تحدث وتعالجي أي مضاعفات.

5- إزالة الشعر
قومي بإزالة الشعر قبل زفافك بأيام، وليس في نفس يوم الزفاف، لتتفادي أي هيجان أو احمرار للبشرة.

6- البكاء
يحدث كثيراً أن تتأثر العروس ببعض المواقف وتبكي يوم زفافها، ولكن هذا من الأمور التي ستفسد المكياج وتسبب احمرار العينين والأنف. ولذلك فتجنبي البكاء في هذا اليوم قدر الإمكان.

مقالات ذات صله