6 اختراعات مدهشة ابتكرها الباحثون العام الماضي

6 اختراعات مدهشة ابتكرها الباحثون العام الماضي

مع الاعتياد والاعتماد على التكنولوجيا، صارت رفاهية الإنسان تتطلب استمرار إطلاق الأفكار الجديدة والجريئة والاختراعات غير المسبوقة، والتي نعرض أفضلها وأحدثها بالنسبة إلى المستهلك «الكسول» تحديداً!

1-المشي وقوفاً!

اختراعات ابتكرها الباحثون3
«سكوتر هافربورد» موضة الشباب الجديدة التي غزت العالم، وأحد أكثر الاختراعات رواجاً.. وقد عبر الكثير من النجوم عن إعجابهم به، لأنه يساعد المرء في المشي لمسافات طويلة جداً، دون بذل أي مجهود.
وهو أداة للتنقل، يمنحك الإحساس بلوح التزلج أيضاً، كما يحافظ على توازنك آلياً، ويساعدك في التحرك إلى الأمام أو الخلف، أو الدوران بسهولة، فقط عن طريق تغيير وزن جسمك وطريقة ضغطك عليه، وهو يعمل ببطارية يمكن إعادة شحنها.

2-الحذاء «أبو سوستة»! 

اختراعات ابتكرها الباحثون2

في العام 2012 أرسل الطالب «ماثيو ولتزر»، المُصاب بالشلل الدماغي، رسالة إلى شركة «نايكي» الأميركية للمستلزمات الرياضية، يطلب فيها صناعة أحذية مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كي يستطيع ارتداءها وخلعها دون مساعدة.
وبالفعل، أعلنت الشركة عن إطلاق خط جديد من الأحذية، أطلقت عليه اسم Flyease، يمكن ارتداؤه وخلعه بواسطة «سوستة»، ويقول مصمموه إن فكرته جاءت من الطريقة التقليدية في فتح وغلق الأبواب، وأنه متاح للاستخدام للمستهلك العادي ولذوي الاحتياجات الخاصة.

3-معكرونة الضمير المستريح! 

اختراعات ابتكرها الباحثون5

عندما نفكر في تناول المعكرونة، ينتابنا شعوران متناقضان: الأول بالسعادة، لأنها طبق شهي يحبه الجميع، والثاني شعور بالذنب، لأن تناولها يزيد من الوزن، ما يعني مشكلة دائمة لكل من يحبها. لكن الخبر السار هو التوصل إلى «اختراع» معكرونة لا تزيد الوزن، كونها مصنوعة من الحمص، وليس القمح. وتقول الشركة المنتجة إنها أمضت 10 أشهر من التجارب، لتضمن أن يكون الطعم هو نفسه الذي اعتاده الناس، ولكن بشكل صحي، وخصوصاً أن «معكرونة الحمص» تحتوي على ضعف البروتينات التي في تلك العادية، وعلى 4 أضعاف الألياف، مع كمية أقل من الكربوهيدرات.

4- غسالة الـ 95 ٪!
لأن الغسالات العادية تستهلك 75 لتراً من المياه، لتزيل أقل كمية ممكنة من الأوساخ، ابتكر فريق من خريجي معهد «ماساتشوستس للتكنولوجيا» نوعاً جديداً من «الفلاتر» يسمح لغسالات الملابس بإعادة استخدام نحو 95 % من المياه المهدورة في كل دورة غسيل، بواسطة الفلاتر، وإعادة استخدامها نظيفة، ما يعني أنه لن يُحتاج إلى أي كمية من المياه الجديدة لمدة 6 أشهر على الأقل.

5-تعلم الطهي من المقلاة!

اختراعات ابتكرها الباحثون4
إلى أي مدى يجب تسخين مقلاة الطعام؟ متى أبدأ بتقليبه؟ هل صار جاهزاً؟ أسئلة تراود ذهن «ست البيت» طوال الوقت، وخصوصاً إذا كانت تقوم بإعداد طبق للمرة الأولى.. لها يقدم المخترعون «المقلاة الذكية» التي ترتبط مباشرة بالهاتف الذكي.
بكل بساطة، اختر الوجبة التي تريد إعدادها من خلال هاتفك الذكي الذي يقوم بإرسال الأمر إلى المقلاة بواسطة «البلوتوث»، لتتولى مجموعة من المجسات الحرارية توجيهك إلى الطريقة المثلى لطهي الطعام، مع إرشادات دقيقة تظهر لك على شاشة المقلاة!

6- الشاحنة الشفافة
في كل عام، يفقد الكثيرون حياتهم، أو يصابون بإصابات بالغة في حوادث مرورية، سببها انخفاض مجال رؤيتهم لوجود شاحنة أمامهم تحجب أكثر من نصف الطريق عنهم.
وتعاني الأرجنتين تحديداً من هذه الظاهرة، بسبب ضيق شوارعها، لذلك قررت الحكومة الأرجنتينية، وبالتعاون مع شركة «سامسونج»، تطوير شاحنات «شفافة»، تتيح للمارة وسائقي السيارات رؤية تفاصيل الشارع من خلالها! وتقوم الفكرة على وضع شاشات في خلفية الشاحنة، تنقل مباشرة ما يدور أمامها، عن طريق كاميرات عالية الدقة، ما قد يغير تاريخ إجراءات السلامة المرورية إلى الأفضل.

مقالات ذات صله