6 حقائق لم تعرفها من قبل عن دبي

6 حقائق لم تعرفها من قبل عن دبي

ألم تشعر يوماً أنك ترغب بحياة الملوك ولو ليوم واحد ، ألم تشتاق إلى الرفاهية وسط حالة من الدفئ والأمان ، ألا ترغب أن تعيش حالة من السعادة الدائمة وسط أجواء رائعة ،بالتأكيد سوف تكون واجهتك هي مدينة دبي ، حيث جنة السائح وما يمكن أن تحلم به سوف تجده في دبي فدعوني في البداية أذكركم ببعض الأشياء التي لم تعرفها عن دبي .

أشياء لم تعرفها من قبل عن دبي :

1-ناطحات سحاب دبي :

وفقاً لآخر إحصاء فإن دبي لديها 1,344 ناطحة سحاب، كما أن بها أكبر برج في العالم ” برج خليفة ” الذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً ، فإلى جانب كونه أطول مبنى في العالم، فهو أيضاً أعلى أرضية محتلة في العالم ،وأعلى سطح مراقبة في العالم ، ومصعد بأطول مسافة سفر وأطول خدمة مصعد .ومن الجدير بالذكر أن البرج قبل افتتاحه كان يسمى ” برج دبي ” ولكن تمت تسميته نسباً إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أمير أبوظبي خاصة وأن إمارة دبي قد استعانت مالياً بإمارة أبو ظبي لإستكمال هذا المبنى .

ولا يغفل علينا أنه بعام 2006 كانت دبي بها ربع رافعات العالم يعملون في مواقع البناء، ولكن تلك الأيام انتهت مع الأزمة المالية 2008

حقائق لم تعرفها من قبل عن دبي
حقائق لم تعرفها من قبل عن دبي

2– شرطة دبي :

مع كل هذه الرفاهية ربما تتسائل أين دور الشرطة وما تقوم به ، من الجدير بالذكر أن شرطة دبي تستطيع أن تحمي مواطنيها من اللصوص فإلى جانب وجود الكاميرات والسيارات المنتشرة في أغلب أرجاء الشوارع تستطيع أن تشعر بالامان .

كما أضافت إلى أسطولها البري المزيد من سيارات ماكلارين ويوجاتي فيرون ،مدعومة بمحركات قوية وتستطيع التنقل من الصفر إلى 60 في أقل من 3 ثواني، بما يساعدها بشكل كبير في الإنتهاء من أى مواجهة قد تلحق بهم .

حقائق لم تعرفها من قبل عن دبي
حقائق لم تعرفها من قبل عن دبي

3– مدينة الشطرنج الدولية :

قد تندهش عند سماع مدينة الشطرنج الدولية ،فهى مدينة تم اقتراحها لتتكون من 32 مجموعة من ناطحات سحاب ذات اللون الابيض والاسود لتبدو مصممة مثل قطع الشطرنج ولكنه لم يحقق في النهاية .

4– سكان دبي من الأثرياء :

أوضحت بعض إحصائيات المفقودات وفقاً لما أقرته شرطة دبي مؤخراً أن في عام 2015 ترك مسافر إماراتي مبلغ  146,000درهم نقداً بحجرة التواليت بمطار دبي ،وفي الأشهر الأربعة الاولى من عام 2016 تم ترك مبلغ ضخم قدره 42,171 درهم بالمطار ، إلى جانب تسليم سلسلتين من الماس بقيمة 150,000درهم إماراتي إلى سلطات المطار وغيرها من المفقودات الثمينة .

5– بها رجال أكثر من النساء :

لا يغفل علينا أن سكان دبي البالغ عددهم 2،5 مليون نسمة منهم 1،7 مليون من الذكور أى ما يقرب من 70 في المائة، حيث تشكل الإناث أكثر من 30% من سكان دبي، نظراً لأن معظم المغتربين في المدينة من الذكور .وغالباً ما يتراوح سكان دبي بين 25 إلى 44 سنة ويكون من 30 إلى 34 من المغتربين .

6– ولى العهد رجل أعمال :

يحظى ابن حاكم دبي بالإحترام الواسع من قبل المغتربين والمجتمع الوطني، ويدعى ” حمدان بن محمد آل مكتوم ” ودائم القفز بالمظلات وصيد الأسماك ،ومن ضمن هواياته الغوص وهو دائم قول الشعر بأسلوب النبطية التقليدي، والذي يرجع إلى القرن السادس عشر .

وبعد أن سردنا لكم بعض الأشياء الهامة عن مدينة دبي بالتأكيد أزداد شغفك نحو زياتها ، لتتمتع بجمالها وحياة الرفاهية التي تملئها .

حقائق لم تعرفها من قبل عن دبي
حقائق لم تعرفها من قبل عن دبي

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله