6 صفات لا يحبها الرجل في زوجته

6 صفات لا يحبها الرجل في زوجته

غالباً ما يرغب الرجال في وجود بعض الصفات في المرأة التي يريدون الإرتباط بها، ويعتبرون أن وجود تلك المميزات بها فهى تستحق حينها لقب المثالية .فما هى تلك الصفات وكيف تجذب المرأة قلب الرجل .

صفات يحبها الرجل في المرأة :

1-يحب الرجل الزوجة التي تحاول التغافل عن المشاكل، ونسيان المشاعر السلبية الناتجة عن أي خلافات ، غالباً ما يتجاوز الرجل الأحداث السيئة بشكل سريع، بينما تتذكر الزوجة كل تفاصيل المشاكل التي حدثت بينها وبين الزوج حتى ولو كانت منذ بداية الزواج.

2- معظم الرجال لا يفضلون التعبير عن مشاعرهم بالأقوال، فهم يعبرون  بالأفعال أكثر، فالزوج عملي في مشاعره أكثر من الزوجة، لذا كثيراً ما نرى أن الزوج لا يهتم بعيد ميلاد زوجته، أو بالأشياء التي قد تدخل السرور على نفسها رغم  أنه يحبها بطريقته الخاصة.وتعتقد المرأة أنه يكرهها .

الصفات , التي يحبها الرجل , في المرأه
الصفات , التي يحبها الرجل , في المرأه

فالرجل يحب من زوجته أن تكون ذكية وتفهمه دون أن يتحدث ، فهو  بطبعه يفضل أن يتحدث بطريقة غير مباشرة عن بعض أموره الحياتية  مثل: الأصدقاء، أو العمل، أو رصيده في البنك مثلاً، والزوج يفضل من زوجته أن تكون متفهمة لطبيعته.

الزوجة , الذكية
الزوجة , الذكية

3-لا يحب الرجل الزوجة التي لا تبدي احترامها له ، سواء أمام الأهل أو الأبناء أو فيما بينهما، ومن ثم نجد هروب بعض الأزواج من بيوتهم ومن الحياة الزوجية  سواء بالعمل أو بممارسة الرياضة، أو الانشغال بألعاب الكمبيوتر وغيرها من الأمور التي يجد بها نفسه أو قد تدفع البعض للخيانة .

4-يرغب دائماً الرجل في المرأة التي تشبه صفات والدته من طيبة واحتواء وتسامح وبذلك فهو لا ينجذب ولا يرغب بزوجة تتصيد له الأخطاء ، ولكن يرغب في زوجة تلتمس الأعذار.

5-الزوج يفضل الزوجة التي تترك له وقتاً ينفرد فيه بنفسه،فيحتاج إلى الهدوء لفترة من الوقت لإعادة ترتيب أفكاره، فيفضل حينها البقاء وحيداً حتى يتمكن من التفكير بهدوء، ولكننا نجد أن  الزّوجة تبدأ في محاصرته بالجلوس معه، ومشاركته التفكير معتبرة ذلك نوعاً من أنواع المساعدة، ولكن الرجل لا يفضل هذا الموقف من الزوجة في بعض الأحيان.

الزوج , يحب أن يجلس وحيدا
الزوج , يحب أن يجلس وحيدا

6-يحب الرجال المديح، لذلك يجب على الزوجةالذكية أن تحرص على قول الكلام الجميل  وأن تظهر له دائماً أنه أقرب الأشخاص إليها، وبالتالي فإنك ستدهشين من تصرفات زوجك وستجدين إنه يلبي كل طلباتك .

كيف تتحلى الزوجة بالذكاء في التعامل مع زوجها :

1-اعملي على ألا تكوني امرأة روتينية، فإنه يولِد الملل عند الزوج، فلا ترتدي كل يوم نفس الملابس أو نفس الموديل، ولا تصنعي نفس الطعام كل يوم ولكن يفضل التنويع كل أمور الحياة الزوجية و  المرأة الذكية تعرف تماماً أوضاع زوجها المادية والنفسية، فلا ترهقه بالطلبات .

حاولي أن تختاري الوقت المناسب للحديث معه ،وكوني له الصديقة والزوجة، اجعليه يأتيك طلباً للراحة؛ لا أن يبحثَ عنها في أي مكان آخر. كوني ذكية بتلبية احتياجات زوجك حتى قبل أن يطلبها منك،  لا تبخلي عليه فتأخذين ما تطلبين، وأيضاً قبل أن تطلبي. حاولي أن تكون عائلته محل اهتمام لديك فضعي راحتهم نصب عينيك.

2-الزوجة الذكية هي التي تعرف كيف تمتص غضب زوجها، ولا تزيد من الأمور سوءاً ، بل تكون قادرة على إنهاء ثورة الغضب  بأسلوب حكيم، ولا يخلو من الرقة والأنوثة. اختيارك للكلمات المناسبة في كل المواقف هي دليل ذكائك، فلا يمكن أن تقال نفس الكلمات في كل المواقف، ولابد من اختيار الكلمات المناسبة لكل موقف .

كيف , تمتصين , غضب , زوجك
كيف , تمتصين , غضب , زوجك

ويجب أن تعلمي أنه لا يوجد إنسان خال من العيوب، والزوجة الذكية يحب أن تعرف ذلك ولا تحاول أن تهاجم عيوب زوجها، ولا أن تستعجل الإصلاح حتى يكون لها ما تريد، بل تتعامل مع الأمر بهدوءٍ وصبر حتى تنالَ مرادها، فما اعتاد الزوج عليه طوال حياته ، سيكون من الصعب تغييره بين يوم وليلة . فلا تجعلي مشاكلك تؤثر على طبيعة العلاقة بينك وبين زوجك.

ومن الجدير بالذكر أن الحياة الزوجية السليمة تبنى على عدة أمور ثابتة من المحبة والتآلف والخصوصية، ويمكن أن تتغيّر أساسيات التعامل بين الزوجين باختلاف الثقافات والأزمنة، إلا أن الاتفاق والتفاهم هو الأساس الذي يقوم عليه بقية الأمور التي يمكن أن يشترك فيها الزوجان.

فيديو مقترح صفات لا يحبها الرجل في المراه :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله