6 طرق لتتميز في عملك

6 طرق لتتميز في عملك

مجلة شباب 20

يحرص الموظفون المتميزون على مساعدة غيرهم ليحظوا بالنجاح بدء من المؤسسة ووصولاً للمزودين، كما يحرصون على تحقيق النجاح بأنفسهم إما لأسباب أو شخصية أو لأن نجاحهم بحد ذاته يعني نجاح مؤسستهم.

وبشكل عام، لتحقق النجاح لا يكفي أن تعمل بجد فقط، بل يجب أيضاً أن تجد طرقاً تجعلك متميزاً ومعروفاً في مجال عملك. إليك ست طرق يوصي بها Jeff Haden من المدونين على موقع LinkedIn.

  1. كن معروفاً بإجادتك لمجال ما.

بالتأكيد مطابقتك للمعايير المحددة بالوصف الوظيفي أمر مهم، ولكن هذا لا يكفي لتكون متميزاً. حاول أن تكون معروفاً لإجادتك أمراً ما، كأن تكون المدير الذي يقوم بنفسه بمتابعة أمور العملاء بين الحين والآخر للتأكد من رضاهم عن المنتج.

كن الشخص المتفوق في مجال ما والذي يلجأ اليه الآخرين عندما تتعثر أمورهم بذلك المجال، جد مهمة تستحق جهدك ثم تفوق بها.

  1. احضر للعمل باكراً لتحقيق هدف ما.

إن كنت من النوع الذي يفضل الوصول باكراً إلى العمل فهذا شيء ممتاز، ولكن احرص على ألّا تقضي تلك الفترة قبل العمل بتصفح المواقع الاجتماعية أو ما إلى هنالك، بل قم بإنجاز شيء واضح ومميز يلاحظه الموظفون والمدراء عند قدومهم، أنجز بعض الأعمال غير المنجزة، أو حضر لإحدى الاجتماعات أو العروض التقديمية أو قم بتهيئة المكان للموظفين الآخرين.

  1. اعمل على مشروعك الخاص خارج أوقات الدوام.

هل لديك بعض الأفكار التي تشعر أنها قد تفيد مؤسستك أو زملائك؟ إذن قم بالعمل عليها وتبناها ثم اعرضها على مدراءك أو زملائك، هذا سيميزك بين الجميع أنك مجد وصاحب رؤية، وحتى إن لم تلقى أفكارك رواجاً لدى المدراء أو غيرها فعلى الأقل أصبحت معروفاً لإجادتك إحدى المهارات الإبداعية.

  1. الأفعال أبلغ من الأقوال.

الكثير لديهم القدرة على التحدث والانتقاد والاشارة للعيوب، ولكن المتميزون حقاً هم من يأخذون على عاتقهم إصلاح الأخطاء بدلاً من انتقاد الموقف أو لنقل المشروع.

  1. أظهر قليلاً من جانبك الشخصي.

لا بأس من جعل زملائك ومدراء يتعرفون عليك قليلاً وعلى شخصيتك فهذا يضيف نكهة لصورتك المهنية، ولكن لا تدع اهتماماتك الشخصية تطغى على إنجازاتك المهنية.

  1. كن مجدّاً في عملك أكثر من غيرك.

لا شيء يعوض عن العمل المجدّ، ليس الكثيرون يجتهدون في عملهم كن مختلفاً عنهم واعمل بجد واجتهاد.

مقالات ذات صله