6 معلومات مهمة عن التوقيت الصيفي والشتوي

6 معلومات مهمة عن التوقيت الصيفي والشتوي

مجلة شباب 20
قريباً سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة معلنة بذلك دخول التوقيت الصيفي، وعادة ما يكون ذلك في وقت ما بين التاسع من مارس وأوائل شهر أبريل من كل عام، بينما يتم تأخير الساعة 60 دقيقة عند بدء التوقيت الشتوي في وقت ما بين الثاني من نوفمبر وأوائل شهر ديسمبر من كل عام، وذلك بحسب المنطقة الزمنية والبلد.
1. أول من اقترح فكرة التوقيت الصيفي والشتوي هو بنجامين فرانكلين عام 1784، وكان ذلك لتوفير الشموع والتخفيف من الاعباء الاقتصادية المترتبة على اضاءة الشموع لوقت أطول، والنهوض باكراً للاستفادة بأقصى قدر من ضوء النهار.
2. دخل مصطلح التوقيت الصيفي والشتوي إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1918.
3. بعد هجوم ميناء بيرل، أعلن الرئيس الأمريكي فريديرك روزفلت التوقيت الصيفي على مدار العام لمدة ثلاث سنوات، وسميّ الوقت آنذاك بـ “وقت الحرب” وبعد استسلام اليابان عام 1945 تغير الاسم ليصبح “وقت السلام.”
4. في عام 2007 قام الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بتمديد التوقيت الصيفي ليشمل شهراً اضافياً من العام.
5. يعتقد أن فائدة التوقيت الصيفي الوحيدة بالنسبة للشعوب هي منحهم الفرصة للاستمتاع بوقتهم لفترة اطول بعد نهار طويل من العمل أو الدراسة، حيث أن 47% منهم أفادوا بأنه لا يساعد اقتصادياً، بينما 40% قالوا بأنه مفيد.
6. التغيير من التوقيت الصيفي الى الشتوي يكون بتقديم أو تأخير الساعة 60 دقيقة عادةً، ولكن شهد التاريخ تغييرات أخرى على التوقيت، البعض كان يقدم أو يأخر الساعة 30 دقيقة، أو ساعتين كاملتين.

 

تابع الفيديو التالي لمزيد من المعلومات عن الفرق بين التوقيت الشتوي والصيفي:

مقالات ذات صله