6 نصائح للاستمرار في الحمية

DIEY22354

مجلة شباب 20-دبي

أرجو إسدائي النصيحة فأنا شاب في الرابعة و العشرين من العمر وأعتبر من أصحاب الوزن الزائد لذا في بداية العام قررت أن ألتزم بنظام غذائي صحي وأهتم بصحتي وبالفعل انتظمت لمدة شهر ولكنني بدأت بالتراجع فما الحل؟
رائد – الامارات
تتصدر القرارات التي نتخذها باتباع نمط حياة صحي قوائم قرارات عدد كبير منا إلا أن الإلتزام بها وعدم التراجع في الأشهر الاولى قد يكون اصعب مما تظن لمساعدتك على البقاء على الطريق الصحيح تقدم لك هانا داود مديرة سو سبا اند سو فيت في سوفتيل كورنيش ابو ظبي ابرز نصائحها للمحافظة على قرار اتباع نمط حياة صحي:
امنح نفسك التحفيز: دون الاسباب التي جعلتك ترغب في نمط حياة صحي هل كان ذلك من أجل العائلة أو الثقة بالذات أو لأنك أهملت نفسك وآن الألوان لاستعادة اللياقة ( او غيرها من الاسباب؟) وحين تشعر ان الامور بدأت بالصعوبة عد الى المحفزات التي دونتها فهي ستساعد على التذكر بماذا بدأت بهذه المهمة وستقوي عزيمتك.
ضع خطة كل رحلة ناجحة تحتاج الى خطة حضر وجباتك وضع برنامجاً رياضياً وخصص وقتاً للعائلة والاصدقاء والاهم من ذلك ضخ خطة تناسبك.
حدد الاهداف ضع أهدافا لتتحدى نفسك وتجنب ان تتبع نمطاً مريحاً طوال الوقت ابدأ بأهداف صغيرة وطورها لأن تحقيق هذه الاهداف سيشعرك بالنجاح ويبقيك محفزاً .
راقب ما تأكله انتبه لما تأكله ودائماً حاسب نفسك ما اذا كانت الانواع والكميات التي تأكلها صحيحة فاذا لم توفر لجسدك الوقود المناسب لا يمكنك توقع أداء مناسب.
الرياضة: لا يجب اعتبار الرياضة وسيلة لخسارة الوزن فحسب فقد ثبت ان للرياضة اثراً ايجابياً في الجسم والعقل ففي المرة القادمة التي تفكر فيها بعدم الذهاب الى النادي الرياضي تذكر انه اثناء ممارسة الرياضة يفرز الجسم الاندروفين الذي يبقي جميع الانظمة في جسمك صحية ونشيطة ويعزز العمليات الطبيعية في الجسم والأهم من ذلك هو أن الرياضة تحد من خطر الأمراض وتطيل أمد الحياة.
حقق التوازن لا تضغط على نفسك واحرص على تحقيق التوازن بين جميع جوانب حياتك التي تتطلب اهتمامك.

الجرافولوجي او قراءة الشخصية من خلال الخط علم قائم بذاته فمن خلال الكتابة ونوعية الخط الخط وانحناءاته يستطيع علم الجرافولوجي تحليل طباعك وسلوكك وتعاملك مع الاخرين شباب 20 تمنحك الفرصة لتحليل شخصيتك فقط ارسل ورقة بخط يدك الى بريد المجلة.
لانا مثقفة كثيرا ومعجبة بشخصيتها
لانا شخصية منظمة جداً وهذا يتضح من طريقة الكتابة والمحافظة عليها مستقيمة وعلى السطر تماماً فهي انسانة مثقفة وتحب الترتيب والنظافة كثيراً كما انها انسانة منفتحة على الاعالم تحب الصراحة ولا تحب الغموض في علاقاتها وهذا يتضح من كتابتها لحرف العين والميم كما انها انسانة وائقة من نفسها كثيرا ومعجبة بشخصيتها وهذا نستدل عليه وتوقيعها باسمها دون اي تمويه او تغيير.
سامر رومانسي حساس وعاطفي
سامر شخص رومانسي وهذا يدل عليه النقطتان على شكل قلبين فهذا يدل على انه انسان حساس وعاطفي كما انه صريح وواضح مع نفسه ومع الآخرين ويتضح ذلك من طريقة كتابة حرف الحاء في كلمة تحللوا دون اغلاق حرف الحاء وهو ايضا انسان يحب ان يكون كل شيء مرتباً من حوله حتى افكاره يجب ان يرتبها فهو لا يجب ان يعيش في محيط غير منظم وهذا نستدل عليه من طريقة كتابته حرف الالف التي يحاول فيها ان يرسمه بطريقة الزخرفة.
مراد شخص غامض لكنه ناجح
مراد شخص غامض بعض الشيء وهذا يستدل عليه من طريقة كتابة حرف الجيم والحاء المغلقة التي تظهر كالميم كما أنه إنسان متميز في عمله او ما يحب القيام به وهذا يستدل عليه من طريقة كتابة حرف الجيم والحاء المغلقة التي تظهر كالميم كما انه انسان متميز في عمله أو ما يحب القيام به وهذا يستدل عليه من طريقة كتابة نقط حرف الثاء كالمثلث المقلوب وقد يكون متسرعاً بعض الشيء في اتخاذ بعض قراراته وهذا نستدل عنه من طريقة كتابته حرف الألف في كلمة الاهتمام حيث يظهر موصولاً مع اللام بطريقة متسرعة دون العناية بإظهاره.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله