6 وصفات طبيعية لتقشير البشرة

6 وصفات طبيعية لتقشير البشرة

تهتم العديد من السيدات والفتيات بنظافة بشرتهن مما يدفعهم للقيان بالعديد من الطرق والوسائل المتاحة للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب .لذا فقد حرصنا اليوم على معرفة جميع الوصفات والطرق اللازمة لتقشير البشرة بشكل جيد تابعوا القراءة معنا لمعرفة المزيد .

تقشير البشرة :

يعرف تقشير البشرة هو استخدام جميع الوسائل المتاحة للتخلص من خلايا الجلد الميتة والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من الشوائب والبثور التي تظهر بفعل الأتربة والأوساخ .لذا فإن تقشير البشرة يعمل على تنظيف المسام وتفتيحها وخلوها من البكتريا والأمراض الجلدية .ويهدف تقشير البشرة للحصول على بشرة خالية من العيوب وتتمتع بأكثر شباباً .

أهمية تقشير البشرة :

يساعد التقشير على ازالة الشعر الدقيق بالوجه مما يعطي البشرة مظهراً أكثر اشراقاً.

القضاء على معظم مشاكل البشرة ، والتي تسببها الجذور الحرة ، كمشكلة حب الشباب ، وتصبغات البشرة ، ويمكن التخلص من الجذور الحرة باستخدام الأقنعة التي تحتوي عل فيتامينات ومضادات للأكسدة ، كأقنعة الفاكهة والخضروات

تساعد أقنعة التقشير التي تحتوي على فيتامين C من تخليص البشرة من الخطوط الرفيعة ، والحصول على بشرة متألقة وشابة .

التخلص من خلايا الجلد الميتة ، والتي تكونت بفعل الأوساخ والدهون المتراكمة على البشرة إلى جانب الحد من الالتهابات وتلطيف وتهدئة البشرة .

يمكنك أيضاً قراءة :ماسكات تقشير البشرة الدهنية بفصل الصيف

 

وصفات طبيعية لتقشير البشرة
وصفات طبيعية لتقشير البشرة

ماسكات طبيعية لتقشير البشرة :

1-زيت الزيتون و السكر البني لتقشير البشرة :

توضع قطرات من زيت الزيتون البكر الممتاز إلي السكر البني وخلطهم جيداً معاً . من الضروري أن تقوم بتنظيف بشرتك تماماً لإزالة الميكاج قبل إستخدام المقشر . يمكنك تنظيف الوجه بالماء وأخذ كمية من المقشر لتدليك الوجه بها في حركة دائرية لمدة 2 -3 دقائق علي الأقل حتي تتمكن من إزالة الخلايا الميتة وعند الإنتهاء يتم الشطف بالماء الدافئ لفتح المسام المسدودة .

2-الشوفان والحليب والموز لتقشير البشرة :

نعمل على هرس الموز الناضج في وعاء ثم صب الحليب بعد ذلك  إضافة الشوفان لتجهيز العجينة . تطبيق الخليط بالتساوي علي الوجه والرقبة ثم التدليك بلطف لمدة 3 – 4 دقائق تقريباً حتي تتمكن من إزالة الجلد الميت ثم الشطف بالماء الفاتر للحصول علي أفضل النتائج .

وصفات طبيعية لتقشير البشرة
وصفات طبيعية لتقشير البشرة

3-الشيكولاتة لتقشير البشرة :

نحضر مقدار مناسب من الكاكاو والسكر وزيت الزيتون مع خلط جميع المكونات معاً في وعاء صغير حتي تصدر رغوة صابون أعلاه والبدء في تطبيق القناع بسخاء علي الوجه النظيف والفرك بلطف علي الجلد لمدة 60 ثانية. يفضل السماح بتركه لمدة 10 دقائق بعدها القيام بشطف الوجه بالماء الدافئ .

4-العسل واللوز :

تحويل اللوز إلي مسحوق اللوز بإستخدام الخلاط الكهربائي بعد ذلك، صب العسل في مسحوق اللوز وتطبيقه بالتساوي علي الوجه ثم شطف الوجه بالماء الدافئ بعد مرور بضع دقائق . هذه المكونات مفيدة في تنظيف وتقشير الجلد والعسل يوفر لك جلد سلس وناعم .

5-ماسك الخيار :

هذا المقشر هو الأكثر سهولة كل ما عليك هو  تقشير الخيار وهرسه جيداً لإنشاء المقشر . تطبيق المقشر علي الوجه  مع التدليك في إتجاه واحد بأطراف أصابعك وبعد مرور فترة من الوقت قم بإزالته بمساعدة الماء  .يوفر لك الخيار الترطيب اللازم لبشرتك .

وصفات طبيعية لتقشير البشرة
وصفات طبيعية لتقشير البشرة

6-ماسك البرتقال :

يساعد قناع البرتقال على منح بشرة متوهجة ومشرقة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في تخليص البشرة من الجذور الحرة ، ومحاربة علامات التقدم بالسن .

كل ما تحتاجينه هو شريحة من البرتقال، افركي وجهك بها واتركيها لــ 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء بارد.
هذه الوصفة البسيطة تساعد في توحيد لون الوجه وانعاش الجلد فوراً، ففيتامين C معروف بقدرته على تفتيح الجلد.
كما يمكن وضع عصير البرتقال على وجهك لنتائج ممتازة في التفتيح. وتساعد هذه الخطوة في اغلاق المسام المتوسعة، وهي مناسبة جداً للبشرة الدهنية.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله