6 وصفات طبيعية لتلميع الجسم

6 وصفات طبيعية لتلميع الجسم

العديد من النساء تسعى دائماً للوصول إلى الجمال الذي يرضيها ولكن بسبب تعرض البشرة للكثير من العوامل التي تفقدها بريقها ، كالتلوث ، والتعرض لأشعة الشمس الضارة ، وعدم الحصول على القسط الوافي من الراحة ، وكذلك التغذية الغير صحية ، وتستخدم الكثيرات جالتجميل التي تعيد جمالها خاصة التي تعمل على تلميع الجسم ولكننا حرصنا اليوم على عرض أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على تلميع الجسم .

وصفات طبيعية لتلميع الجسم :

1- زيت الزيتون :

يساعد زيت الزيتون على ترطيب ولمعان البشرة ،ويقوم بتجديد خلايا الجلد ، والتخلص من الجلد الميت .ولتلميع الجسم بزيت الزيتون يتم تدفئته لعمل مساج للجلد ، ثم التدليك في حركات دائرية ، ولا يتم شطفه ، بل تستخدم منشفة رطبة لإزالة أي زوائد زيتية.

وصفات طبيعية لتلميع الجسم
وصفات طبيعية لتلميع الجسم

2-الموز :

يستخدم ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع ثمرة موز مهروسة مع بياض بيضة ، يوزع الخليط على البشرة ويترك 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد .

3- زيت جوز الهند :

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على أوميجا 3 التي تمنح البشرة الرطوبة اللازمة ، كما أن حمض الفينول الذي يعد من أقوى مضادات الأكسدة قادراً على إكساب البشرة البريق واللمعان اللازمين لها لجعلها أكثر إشراقاً.ويفضل إضافة القليل من السكر لإزالة الجلد الميت وعمل تقشير للبشرة ، وللحصول على نتائج سريعة يفضل استخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعياً . وذلك من خلال تدفئة الزيت حيث يعمل على  تدليك الجسم ويترك طوال الليل ويتم غسله في الصباح.

وصفات طبيعية لتلميع الجسم
وصفات طبيعية لتلميع الجسم

4-الخيار :

يعمل الخيار على تحسين مظهر الجلد والتخلص من التورم والالتهابات،ويتم إضافة عصير الخيار ل3 ملاعق من الزبادي ، ويتم توزيعه على البشرة وتركه حتى يجف ،ثم يغسل بماء بارد.

5- الليمون :

يعمل الليمون على تفتيح الجلد وتطهيره كما تعمل حبيبات السكر على التخلص من الجلد الميت والخلايا التالفة،حيث يتم خلط 2 ملعقة من عصير الليمون ب2ملعقة من السكر ويوزع على الجلد في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ، ثم يشطف بالماء الدافئ.

ومن الجدير بالذكر أن الليمون يعمل على التخلص من البكتيريا والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة والتي تسبب انسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب والبثور.يساعد فيتامين C الموجود في الليمون على زيادة مرونة الجلد مما يمنع حصول التجاعيد و الخطوط الدقيقة على البشرة.

وصفات طبيعية لتلميع الجسم

6- البابايا :

تستخدم البابايا لعمل تقشير ناعم لخلايا الجلد الميت ، وتقوم بامتصاص الزيوت لإضفاء الصفاء والنضارة على البشرة ، ويعمل العسل كمرطب للجلد .

يستخدم لب البابايا مع ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل ، وملعقة صغيرة من العسل ، ويتم خلطهم وتوزيعهم على البشرة المتضررة ، ويترك 20 دقيقة .

وصفات طبيعية لتلميع الجسم

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله