6 وصفات طبيعية لنفخ الخدود

6 وصفات طبيعية لنفخ الخدود

الخدود الممتلئة إحدى مقومات الجمال لدى المرأة ، لما تعكسه من الصحة والحيوية والنضارة، وعلى الرغم من توفر العديد من مستحضرات التجميل التي من شأنها أن تزيد من حجم الوجه وتمنحه امتلاءاً واكتمالاً، إلا أنها تعتبر وسائل غير آمنة على البشرة أحياناً، وللتمتع بخدود سمينة ومنفوخة وبأقل التكاليف سنعرض لكم اليوم  طرق نفخ الخدود بالوصفات الطبيعية.

وصفات طبيعية لنفخ الخدود :

1- لبن الزبادي وزيت جنين القمح والخميرة:

المكونات: ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ملعقة من زيت جنين القمح، ملعقة من الخميرة. طريقة الاستعمال: يخلط لبن الزبادي مع الزيت بشكل جيد، ثم يضاف إلى الخليط الخميرة وتخلط جميعها جيداً، من ثم يوضع الخليط على خدود الوجه وتترك إلى أن تجف تماماً، ثم تغسل بالماء البارد وتنشف جيداً.

نفخ الخدود ,باللبن الزبادي
نفخ الخدود ,باللبن الزبادي

2- وصفة الحلبة والعسل :

المكونات: ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، ملعقة صغيرة من العسل، كوب من الماء. طريقة التحضير والاستعمال: توضع الحلبة والماء على النار ويترك حتى يغلي لمدة دقيقتين، ثم يرفع المزيج عن النار ويصفى ثم يضاف إليه العسل، ويشرب المزيج ثلاث مرات يومياً للحصول على خدود منفوخة.

الحلبة مع العسل, نفخ الخدود
الحلبة مع العسل, نفخ الخدود

3- يساعد زيت الزيتون على نفخ الخدود بسرعة كبيرة، فهو يحتوي على دهون صحية غير مشبعة تساعد على الحفاظ على بشرة صحية وناعمة، كما أنه يُعد مرطباً مثالياً للبشرة الجافة ويجعلها أكثر نعومة، بالإضافة إلى أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويتم ذلك من خلال تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يومياً، أو من خلال تدفئة القليل منه وتدليك الخدود باتجاه الأعلى لمدة 5-10 دقائق مرتين يومياً.

4- تمتاز الألوفيرا المعروف بالصبار بخصائص شد البشرة، التي تتضمن ترهل الخدين وتشدهما وتعزز من مرونة البشرة أيضاً، كما أن المواد المضادة للأكسدة في الألوفيرا تمنع الضرر الناجم عن الجذور الحرة، بالإضافة إلى تحفيز زيادة إنتاج الكولاجين لتجعل البشرة تبدو أصغر سناً، ويتم ذلك من خلال تدليك الوجه بهلام الألوفيرا مع القيام بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وينشف جيداً، ويكرر ذلك مرتين يومياً.

الألوفيرا , نفخ الخدود
الألوفيرا , نفخ الخدود

5- خلطة الخميرة والعسل وماء الورد:

المكونات: ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية، ومثلهما من العسل، وأخرى من ماء الورد. طريقة التحضير والاستعمال: تخلط المكونات جميعها جيداً، ثم توضع في الثلاجة لمدة 10 دقائق، وتوضع على وجه نظيف مع التركيز على الخدود، ويترك الوجه ساعة كاملة ثم يغسل بالماء البارد وينشف جيداً، ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع للحصول على خدود منتفخة وجميلة.

6- خلطة الخميرة والحلبة :

المكونات: ملعقتان من الحلبة، كوب من الماء، ملعقة من الخميرة. طريقة التحضير والاستعمال: تخلط الخميرة مع الماء ثم يقلب الخليط على النار باستمرار إلى أن يغلي، بعد ذلك يتم رفع الخليط عن النار، ويوضع جانباً لمدة خمس دقائق حتى يبرد، بعدها يتم إضافة الخميرة إلى الخليط ويمزج جيداً، ثم يوضع الخليط على وجه نظيف، مع تدليك البشرة لمدة 10 دقائق، من ثم يترك الوجه 10 دقائق أخرى حتى يمتص المزيج تماماً، وأخيراً يغسل الوجه بالماء وينشف جيداً، ويمكن مسح البشرة بالقليل من ماء الورد.

الخميرة , الحلبة , نفخ , الخدود
الخميرة , الحلبة , نفخ , الخدود

نصائح للعناية ببشرة الوجه :

1-الحرص على الترطيب الدائم للخدين لمنعهما من الترهل، ويوضع الكريم المرطب بعد كل استحمام وبعد غسل الوجه، وفي حالة البشرة الدهنية يستخدم المرطب المائي

2-الحرص على وضع واقي الشمس على الوجه بانتظام، لحماية البشرة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية. القيام بنفخ البالونات، فهي تساعد على نفخ الخدود وإعطائها امتلاءً طبيعياً.

3- لإكثار من شرب الماء، للحصول على خدود سمينة، حيث يجب شرب 8 أكواب على الأقل يومياً.

شرب , الماء , نفخ , الخدود
شرب , الماء , نفخ , الخدود

4- من الضروري  إدخال الزيوت الطبيعية في النظام الغذائي، كزيت الزيتون، وزيت الكانولا، وزيت جوز الهند، فهذه الزيوت ضرورية لجعل الخدود تبدو أكثر امتلاء وصحة، كما أن استخدام زيت الأفوكادو، أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند لتدليك الخدين بلطف بعد عملية التقشير يساعد بشكل كبير على نفخ الخدود.

5- ولا يفضل وضع المكياج لمنح الوجه فرصة للتنفس، والحرص على إزالة المكياج كاملاً قبل الذهاب إلى النوم.

ولكن ما هى الأسباب التي تجعل الوجه نحيف :

1-قلة تناول الفواكه والخضروات التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية، التي تعود بالفائدة على البشرة والوجه.

2- قلة شرب الماء الذي يؤدي إلى جفاف البشرة وشحوبها. عدم القيام بالتمارين الرياضية.

3- التعب والإرهاق والقيام بمجهود شديد. الإكثار من وضع مستحضرات التجميل على الوجه، وخاصة تلك التي تكون مجهولة المصدر والغنية بالمواد الكيميائية.

4- اتباع أنظمة غذائية قاسية للتنحيف، فتسبب خسارة كبيرة بدهون الوجه، مثل الريجيم الكيميائي الذي يسبب فقدان الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

فيديو مقترح عن نفخ الخدود :

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله